فقراء بغزة يحتجّون على مواصلة تعليق مساعدات "برنامج الأغذية العالمي"

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 03:34 مساءً
فقراء بغزة يحتجّون على مواصلة تعليق مساعدات "برنامج الأغذية العالمي"
فقراء بغزة

المدينة نيوز :- شاركت العشرات من العائلات الفقيرة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة، احتجاجاً على استمرار تعليق المساعدات التي كان يقدّمها لهم برنامج الأغذية العالمي (WFP)، منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

ورفعت العائلات، المشاركة في الوقفة، التي نُظمت أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لافتات تُطالب باستئناف تقديم تلك المساعدات؛ في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في القطاع.

وقال سمير اللحام، المشارك في الوقفة، لوكالة "الأناضول":" جئنا لنطالب باستئناف صرف المساعدات الغذائية لنا".

ويضيف اللحام المسؤول عن إعالة أسرة مكونة من 10 أشخاص:" لا يوجد مصدر دخل آخر غير المساعدات التي كنا نتلقاها عبر ذلك البرنامج".

وفي ذات السياق، يقول عدنان مشعل، أحد المستفيدين من برنامج الأغذية العالمي، إنه جاء "كي يطالب بإعادة صرف قسيمة المساعدات الغذائية له".

وذكر مشعل، العاطل عن العمل، والمعيل لأسرة مكوّنة من 8 أشخاص، أنه كان ينفق أسرته "باعتماد كامل على تلك المساعدات الغذائية".

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، قالت مؤسسات مستفيدة من برنامج الأغذية العالمي(WFP)، ويبلغ عددها 35 مؤسسة، إن البرنامج أوقف مساعداته الغذائية المقدّمة للأسر الفقيرة بغزة؛ ضمن برنامج "التغذية المؤسساتية".

وبررت الأمم المتحدة، تعليق البرنامج لمساعداته الغذائية بسبب نقص التمويل.

ويعاني قطاع غزة من تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المفروض من إسرائيل، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

المصدر : الاناضول