منحة يابانية لتطوير أجهزة طبية بمركز الفاروق الطبي

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 03:53 مساءً
منحة يابانية لتطوير أجهزة طبية بمركز الفاروق الطبي
جمعية الفاروق الخيرية لرعاية الايتام

المدينة نيوز :- وقعت السفارة اليابانية وجمعية الفاروق الخيرية لرعاية الايتام في اربد اليوم الأربعاء، اتفاقية منحة لرفد وتطوير خدمات المركز الطبي التابع للجمعية، وذلك في اطار برنامج منح مشاريع الامن الانساني التي تقدمها الحكومة اليابانية.

وتنص الاتفاقية التي وقعها السفير الياباني هيديناو ياناغي، ورئيس الجمعية المهندس حسين الهواري، على تزويد المركز بجهاز ألتراساوند وآخر لقياس كثافة العظام.

وثمن السفير ياناغي الجهود التي تبذلها الجمعية، مشيرا الى ان قرار الحكومة اليابانية بدعم المشروع يأتي نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يكابدها الكثيرون خاصة في مخيم اربد.

وقال ان دعم الحكومة اليابانية للجمعية من خلال المنح بدأ عام 1997 واستمر العام الماضي ما يعكس شراكة تمتد لعشرين سنة ماضية,وفق بترا.

واوضح ان المشروع الجديد هدفه تحسين نوعية الخدمات التي يقدمها المركز ما يمكن الاطباء من تقديم تشخيص فوري واكثر دقة للعلاج، مذكرا ان حكومة بلاده تولي اهتماما للحاجات الاجتماعية ضمن برامجها الانمائية، ووصلت قيمة مساعداتها للاردن منذ عام 1993 الى تسعة ملايين دولار غطت 140 مشروعا.

واشاد رئيس الجمعية بالدعم الياباني ما يعزز خدماتها والارتقاء بها في المجال الصحي، وينعكس ايجابا على المستفيدين من الرعاية الصحية سواء في مخيم اربد او المدينة بشكل عام، لافتا الى ان قيمة الجهازين الجديدين تتجاوز 50 الف دينار.

وقال ان عدد مراجعي المركز سنويا يصل الى قرابة 300 الف مراجع يتلقون خدمات الرعاية الصحية والعلاجية مقابل أجور رمزية.