النقابات الصحية تثمن التوجيهات الملكية بوقف زيادة الضريبة على الأدوية

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 04:04 مساءً
النقابات الصحية تثمن التوجيهات الملكية بوقف زيادة الضريبة على الأدوية
النقابات المهنية

المدينة نيوز :- ثمنت النقابات المهنية الصحية (الأطباء، أطباء الاسنان، الممرضين والصيادلة)، التوجيهات الملكية السامية بوقف العمل بقرار زيادة الضريبة على مبيعات الأدوية.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، خلال المؤتمر الذي عقدته نقابة الصيادلة، اليوم الأربعاء، في مجمع النقابات المهنية، "ان جلالة الملك أوصى في أوراقه النقاشية بعدم المساس بالطبقة محدودة الدخل والفقيرة، حيث ان الدواء هو علاج وليس سلعة، والمرض لا يعرف كبيرا وصغيرا ولا غنيا وفقيرا"، مطالباً الحكومة إشراك النقابات واخذ آراءها في القوانين التي تهم عملها بما يحقق النفع العام ,وفق بترا .

وأكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس، ان الاستجابة الملكية بوقف العمل بقرار زيادة الضريبة على مبيعات الادوية جاءت سريعة، مشيراً إلى ان النقابات الصحية جسدت مبدأ التعاون في الوقوف بوجه القرارات التي تمس صحة المواطن. وأشار نقيب الممرضين محمد حتاملة إلى ان القرار الذي اعلن اليوم جاء بعد جهود مضنية قامت بها النقابات الصحية وخاصة نقابة الصيادلة، وان تراجع الحكومة عن رفع الضريبة على الادوية هو ليس هزيمة لأحد بل انتصارً للجميع.

وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة، "يجب ان نبقى بهذا الموقف الصلب المنحاز الى المواطن والى المهن الصحية والنقابات الصحية، ولا بد ان نستمر لحين ايقاف الاعتمادية والمسؤولية الطبية وبعض القرارات الصحية الجائرة على الجسم الصحي".