سياسيون واقتصاديون يؤكدون اهمية المشاركة بالمؤتمرات الاقتصادية

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 05:06 مساءً
سياسيون واقتصاديون يؤكدون اهمية المشاركة بالمؤتمرات الاقتصادية
دافوس

المدينة نيوز :- أكد سياسيون واقتصاديون أهمية التواجد والمشاركة الاردنية في المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية العالمية لما لها من اهمية كبرى في جلب المزيد من الاستثمارات الى المملكة.

وأشاروا في حديثهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية يكتسب أهمية كبرى بحيث تمكن الاردن من ان يكون حاضرا ومشاركا في العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات الاقتصادية العالمية.

وأشار نائب رئيس الوزراء الاسبق ايمن المجالي لاهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وادراكه لأهمية هذه المنتديات الاقتصادية العالمية، مبينا ان الاستثمار أهم من الدعم والمساعدات المقدمة، اذ انه يخلق فرص العمل ويعزز الانتاجية ويحسن النمو الاقتصادي ويحقق مبدأ الاعتماد على الذات.

ولفت المجالي الى ان هناك العديد من المشروعات التي يمكن للمملكة تسويقها في هذا المؤتمر المهم كمشروعات الطاقة المتجددة والخط الناقل وسكة الحديد واستغلال اليورانيوم اضافة الى توسيع وتحسين أداء مصفاة البترول الاردنية فضلا عن استخدام الطاقة النووية كمصدر حيوي واستراتيجي.

واشار إلى انه ليس هناك ثمة ما يمنع البنوك الاردنية من القيام بواجبها تجاه الوطن من خلال تمويل بعض المشروعات المحلية في مختلف القطاعات الحيوية بما يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد ويعود بالنفع والفائدة على الوطن ومؤسساته.

واشار العين أيمن حتاحت الى ان اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بمثل هذه التظاهرات الاقتصادية الكبيرة يأتي حرصا من جلالته وادراكه لأهمية جلب الاستثمارات خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة.

ولفت الى ان مشاركة جلالة الملك ولقاءاته مع العديد من كبار السياسيين ورجال الاعمال والمستثمرين سيشهد تجاوبا وتعاطفا كبيرين من المجتمع الدولي تجاه الاردن لما يمر به من تحديات كبيرة باستضافته للاجئين السوريين، معربا عن تفاؤله بهذه المشاركة وعلى أعلى المستويات بما تنعكس بشكل ايجابي على الاردن، وان هنالك توجها جديدا لدى الدول بدعم الاستثمار بدلا عن الدعم النقدي.

وثمن النائب خير ابو صعيليك جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وتأكيده على رسالة مفادها ان الملف الاقتصادي يتصدر سلم اولويات المملكة، اذ ان لقاء جلالته بالعديد من كبار الاقتصاديين والمستثمرين على مستوى العالم يعد فرصة سانحة لإعادة الزخم للاقتصاد الاردني.

ولفت الى الزيارات التي يقوم بها جلالته الى دول العالم وخاصة القارة الافريقية وزيارته الاخيرة الى كينيا من اجل فتح اسواق جديدة وواعدة لصادراتنا بما يعزز النمو الاقتصادي للمملكة.

واضاف ابو صعيليك ان الحاجة تبرز الآن لجهة ضبط النفقات للتقليل من عجز الموازنة، اضافة الى اعادة النظر في الانماط السلوكية الاستهلاكية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة المساعدات الخارجية ما يستلزم بالضرورة الاعتماد على مواردنا الوطنية.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة