رواد مبادرة "روح العربيَّة" يزورون مجمع اللغة العربية

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 05:20 مساءً
رواد مبادرة "روح العربيَّة" يزورون مجمع اللغة العربية
مجمع اللغة العربية الأردني

المدينة نيوز :- زار وفد طلابي من مبادرة "روح العربية"، برئاسة مؤسس المبادرة الدكتورة دعاء سلامة من الجامعة الأردنية، اليوم الاربعاء، مجمع اللغة العربية الأردني.

وناقش الوفد خلال الزيارة مع أمين عام المجمع الدكتور محمد السعودي محاور انطلاق المبادرة التي تسعى إلى ترسيخ اللغة العربية السليمة قراءة وكتابة وإملاء ومحادثة لدى طلبة الجامعة الأردنية كافة.

وتحدّث الطلبة عن طبيعة الأنشطة التي ستعقدها المبادرة، في توفيرها منصة للخطابة باسم "منصة مربد"، لإلقاء نصوص شعرية مختارة من الشعر القديم والحديث من أمهات كتب الأدب واللغة والشعر.

وعبّر الدكتور السعودي في حوارٍه مع الطلبة عن استعداد المجمع لتقديم كافة أنواع الدعم لمثل هذه المبادرات، وان المجمع يستعد لمشاركة أساتذة متخصصين فيه للإشراف على اختيار النصوص وتقويم الفعاليات، وسيقوم أساتذة من المجمع بتحكيمها، كما يوفر المجمع منبراً إعلامياً للمبادرة من خلال إذاعة المجمع.

وقدّم الأمين العام مجموعة من الإرشادات للطلبة المتحمسين لإطلاق المبادرة تتعلق بأهمية التركيز على نوعية النصوص، وتأطير الوقت، بحيث يكون لأداء كل نص وقت محدد، وأن تُنتقى النصوص بحيث تصبّ في هدف المبادرة الرامي للمحافظة على سلامة اللغة العربية وبثها في نفوس الناس من جديد بحلَّة مميزة وبأداءٍ متفرِّد.بترا