ورشة تعريفية بمعان عن مهام وصلاحيات مجالس المحافظات

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 05:59 مساءً
ورشة تعريفية بمعان عن مهام وصلاحيات مجالس المحافظات
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية

المدينة نيوز :- نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مجلس محافظة معان وضمن برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID"؛ اليوم الأربعاء ورشة تعريفية عن مهام وصلاحيات مجالس المحافظات وآلية عملها.

وبين مدير التعاون الدولي في وزارة الشؤون السياسية الدكتور أحمد العجارمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الورشة هدفت إلى توضيح أبرز صلاحيات مجالس المحافظات والمهام الواردة في القانون وأبرز النقاط الواردة في النظام الداخلي للمجلس إلى جانب النظام المالي وعمل اللجان المنبثقة عن المجلس.

وقال محافظ معان حسني القضاة إن مجلس محافظة معان المنتخب امتاز بالنشاط والعمل الدؤوب والإنجاز الملحوظ خلال الأشهر الماضية من خلال إعداد الموازنة وإقرارها والعمل بخطة الطوارئ إلى جانب حضوره الفاعل في مختلف المناسبات والأنشطة والقضايا ذات الشأن المجتمعي مؤكدا ضرورة العمل على إنجاح عمل مجلس المحافظة تجسيدا للرؤية الملكية السامية.

وأشار رئيس مجلس محافظة معان الدكتور عبد الكريم الجازي إلى أهمية التشاركية والتنسيقية بين مجلس المحافظة والمجالس المحلية والبلدية والمجلس التنفيذي والتي من خلالها يمكن تحقيق الأهداف المرسومة، مضيفا أن اللقاء ناقش كيفية إعداد دليل الاحتياجات وإقراره للعام 2018 والتحضير لمناقشة موازنة العام المقبل 2019.

وناقش أعضاء مجلس محافظة معان خلال الورشة عددا من المحاور المتعلقة بالنظام الداخلي والنظام المالي ومهام لجان المجلس.بترا