9 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

تم نشره الأربعاء 24 كانون الثّاني / يناير 2018 07:36 مساءً
9 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

المدينة نيوز :- تعتبر تنقية الجسم من السموم تقنية قديمة وعابرة للحضارت والثقافات، هدفها إعادة الصحة والحيوية إلى الجسم، وتقوم ببساطة على إخراج المركبات التي تتسبب بالأمراض والإعياء والضغط والخلل من الجسم، وذلك عبر سلسلة عادات بسيطة هذه 9 منها:

1. الألياف

تناولوا الكثير من الألياف، فالأطعمة التي تحتوي عليها هي مزيلات سموم ممتازة، مثل الأرز البني، والفواكه والخضار المزروعة بطريقة عضوية، والفجل والخرشوف والكرنب والقرنبيط والأعشاب البحرية.

2. حماية الكبد

تنظيف الكبد من أهم برامج إزالة السموم من الجسم، لذا احرصوا على تطهير وحماية الكبد من خلال تناول بعض الأنواع من الأعشاب، مثل جذر الهندباء والحليب الشوكي وشرب الشاي الأخضر.

3. الفيتامين سي

ساهموا في حماية جسمكم من التسممات بتناول الفيتامين سي، فهذا الفيتامين يساعد على إفراز مركب الغلوتاثيون، وهو مركب يعمل على دفع السموم خارج الكبد.

4. الكثير من الماء

يظل الماء واحداً من العناصر الأساسية لطرد السموم خارج الجسم عبر التبوّل والتعرّق، لذا لا تنسوا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

5. التنفس العميق

ومثل الماء، يتجول الأوكسجين عبر الدم وهو يجر معه السموم إلى الخارج، لذا احرصوا على التنفس بعمق من أجل مساعدة الأوكسجين على التحرك بشكل شامل عبر أجهزة الجسم.

6. لا توتّر

يتسبب التوتر والضغوط في زيادة التسممات، بحيث تتسبب الكميات الكبيرة من الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التوتر، مثل الأدرينالين مثلاً، في تبطيء أنزيمات التطهير في الكبد، لذا مارسوا الرياضات والتمارين التي تهدئكم وتريح أعصابكم وتخلصكم من الضغط، ومارسوا أنشطة تسعدكم وتفرحكم.

7. بارد وحار

هناك برنامج مفيد للتخلص من سموم الجسم يعتمد على الحمام البارد والحار، حيث سيكون عليكم أخذ حمام ساخن جداً لمدة خمس دقائق، يتبعه حمام بارد لمدة 30 ثانية، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات، قبل الذهاب إلى السرير لـ 30 دقيقة.

8. الحمام الطبيعي

جرّبوا فرش جلدكم أو أخذ حمام يحوي منتجات خاصة متوافرة في محلات المنتجات الطبية، تسمح لكم بطرد السموم من جسمكم عبر المسام.

9. التمارين

هناك تمارين رياضية عدة تساهم في طرد السموم من الجسم.

(العربي الجديد)



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم