الخميس : طقس بارد وزخات أمطار وبرد في أجزاء مختلفة من المملكة

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 12:10 صباحاً
الخميس : طقس بارد وزخات أمطار وبرد في أجزاء مختلفة من المملكة
امطار في احد شوارع عمان

المدينة نيوز :- يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم، وتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، ان أحوال جوية غير مستقرة تسود تدريجيًا في أغلب المناطق، حيث يكون الطقس باردًا وغائمًا وماطرًا في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومترافقة مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البرد الذي قد يتراكم لبعض الوقت فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.
ووتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة، في حين تكون بخليج العقبة متقلبة الاتجاهات، خفيفة السرعة.
أما ليلا، فيكون الطقس باردا وغالبا غائم بوجه عام، مع تشكل الضباب في الجبال، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء عديدة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البرد، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر الموقع، من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه، نتيجة لغزارة الأمطار خاصة في شمال المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بفعل زخات البرد الكثيفة أحيانًا خاصة في جنوب المملكة، ومن خطر الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية العالية خلال ساعات المساء والليل بسبب توقع تساقط زخات من الثلوج.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 8 إلى 3، غرب عمان: من 8 إلى 2، إربد: من 11 إلى 6، جرش: من 10 إلى 6، السلط: من 12 إلى 4، عجلون: من 9 إلى 4، الزرقاء: من 11 إلى 5، المفرق: من 10 إلى 3، مأدبا: من 8 إلى 2، الكرك: من 8 إلى 2، الطفيلة: من 7 إلى 1، معان: من 9 إلى 1، العقبة: من 21 إلى 12 والبحر الميت: من 18 إلى 13.
وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة نهار غد، وتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي  10-12 درجة مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة وعاصفاً في أغلب المناطق مع هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط وشرق المملكة، تكون غزيرة على فترات ومترافقة مع تساقط زخات من البَرَد. كما تتساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد لفترات وجيزة دون ذلك خاصة خلال ساعات ما بعد العصر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، وفي خليج العقبة متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة.



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان