(فن التعامل مع الآخرين) ورشة تدريبية في مكتبة (الأردنية)

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 02:01 مساءً
(فن التعامل مع الآخرين) ورشة تدريبية في مكتبة (الأردنية)

المدينة نيوز:- عقدت مكتبة الجامعة الأردنية أمس ورشة عمل تدريبية لموظفيها بالتعاون مع أكاديمية تبارك العالمية بعنوان (فن التعامل مع الآخرين).

الورشة التي قدمها مدربان دوليان من المركز الكندي العالمي (أوتاوا) على مبدأ التشاركية والتفاعلية، واستمرت ليوم واحد، هدفت إلى تعريف المشاركين البالغ عددهم زهاء (50 ) موظفا، مهارات التعامل والتواصل مع رواد المكتبة على اختلاف شرائحهم وأطباعهم، ومدى تحملهم وتفاعلهم رغم ضغوط العمل، وأساليب التأثير في جمهور المكتبة.
وأعربت مديرة المكتبة الدكتورة نشروان الطاهات عن شكرها وتقديرها للأكاديمية لعقد الورشة بالمجان لموظفي المكتبة، مؤكدة على الدور البارز الذي تضطلع به في تطوير الكوادر البشرية والمؤسساتية في مختلف المجالات ما يسهم في رفع المستوى العملي للموظفين لأداء أعمالهم وفقا للتطورات الجديدة وعلى أكمل وجه.
وأكدت مديرة أكاديمية تبارك العالمية الدكتورة نادية أبو عودة أن الورشة جاءت انسجاما مع أهداف الأكاديمية في تقديم خدمات مجتمعية لكافة قطاعات المجتمع وخصوصا قطاع التعليم وقطاع المكتبات والمعلومات، وتزويد العاملين فيها بمهارات في التنمية البشرية.
وأشارت أبو عودة إلى أن الورشة ليست التجربة الأولى في مد جسور التعاون مع المكتبة؛ فقد تعاونت معها في حفل إشهار كتاب (عابر سبيل يتذكر (سيرة ذاتية) زوبيا المكان والزمان) لمؤلفه أستاذ الشرف في قسم التاريخ في الجامعة الدكتور صالح درادكة، مؤكدة نية الأكاديمية لعقد مزيد من ورش العمل التدريبية لطلبة الجامعة وموظفيها.
وناقشت الورشة التي قدمها المدربان مجاهد الشيخ، ومحمد نافع عددا من المحاور تناولت مفهوم عملية الاتصال، وعناصره وأشكاله وأهدافه، ومهاراته، وفنون التحدث والتأثير على الآخرين.

وتطرقت الورشة في جلساتها لفنون التعامل مع الجمهور بالنسبة لموظفي المكتبة، وكيفية تعامل الرئيس والمرؤوس ضمن إطار العمل التنظيمي، وأبرز فنون التأثير على الآخرين.

من الجدير ذكره أن ( تبارك العالمية) أكاديمية مستقلة تعمل على تقديم المعرفة للمجتمع بغية المساهمة في التنمية البشرية وبناء حضارة إنسانية مضمونها العلم والمعرفة وتنمية القدرات من أجل السلام فقط، وتحقيق التميز والاتقان.