(فن التعامل مع الآخرين) ورشة تدريبية في مكتبة (الأردنية)

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 02:01 مساءً
(فن التعامل مع الآخرين) ورشة تدريبية في مكتبة (الأردنية)

المدينة نيوز:- عقدت مكتبة الجامعة الأردنية أمس ورشة عمل تدريبية لموظفيها بالتعاون مع أكاديمية تبارك العالمية بعنوان (فن التعامل مع الآخرين).

الورشة التي قدمها مدربان دوليان من المركز الكندي العالمي (أوتاوا) على مبدأ التشاركية والتفاعلية، واستمرت ليوم واحد، هدفت إلى تعريف المشاركين البالغ عددهم زهاء (50 ) موظفا، مهارات التعامل والتواصل مع رواد المكتبة على اختلاف شرائحهم وأطباعهم، ومدى تحملهم وتفاعلهم رغم ضغوط العمل، وأساليب التأثير في جمهور المكتبة.
وأعربت مديرة المكتبة الدكتورة نشروان الطاهات عن شكرها وتقديرها للأكاديمية لعقد الورشة بالمجان لموظفي المكتبة، مؤكدة على الدور البارز الذي تضطلع به في تطوير الكوادر البشرية والمؤسساتية في مختلف المجالات ما يسهم في رفع المستوى العملي للموظفين لأداء أعمالهم وفقا للتطورات الجديدة وعلى أكمل وجه.
وأكدت مديرة أكاديمية تبارك العالمية الدكتورة نادية أبو عودة أن الورشة جاءت انسجاما مع أهداف الأكاديمية في تقديم خدمات مجتمعية لكافة قطاعات المجتمع وخصوصا قطاع التعليم وقطاع المكتبات والمعلومات، وتزويد العاملين فيها بمهارات في التنمية البشرية.
وأشارت أبو عودة إلى أن الورشة ليست التجربة الأولى في مد جسور التعاون مع المكتبة؛ فقد تعاونت معها في حفل إشهار كتاب (عابر سبيل يتذكر (سيرة ذاتية) زوبيا المكان والزمان) لمؤلفه أستاذ الشرف في قسم التاريخ في الجامعة الدكتور صالح درادكة، مؤكدة نية الأكاديمية لعقد مزيد من ورش العمل التدريبية لطلبة الجامعة وموظفيها.
وناقشت الورشة التي قدمها المدربان مجاهد الشيخ، ومحمد نافع عددا من المحاور تناولت مفهوم عملية الاتصال، وعناصره وأشكاله وأهدافه، ومهاراته، وفنون التحدث والتأثير على الآخرين.

وتطرقت الورشة في جلساتها لفنون التعامل مع الجمهور بالنسبة لموظفي المكتبة، وكيفية تعامل الرئيس والمرؤوس ضمن إطار العمل التنظيمي، وأبرز فنون التأثير على الآخرين.

من الجدير ذكره أن ( تبارك العالمية) أكاديمية مستقلة تعمل على تقديم المعرفة للمجتمع بغية المساهمة في التنمية البشرية وبناء حضارة إنسانية مضمونها العلم والمعرفة وتنمية القدرات من أجل السلام فقط، وتحقيق التميز والاتقان.

 



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة