لجنة فلسطين النيابية تزور امانة عمان

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 02:03 مساءً
لجنة فلسطين النيابية تزور امانة عمان
لجنة فلسطين النيابية - ارشيف

المدينة نيوز: - زارت لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب، برئاسة النائب يحيى السعود، اليوم الخميس، امانة عمان والتقت امينها الدكتور يوسف الشواربة، وبحث الجانبان عددا من المطالب التي قدمتها اللجنة.

وتركزت مطالب لجنة فلسطين التي قدمها النائب يحيى السعود على ثلاث نقاط تمثلت بالمطالبة بتغيير اسم الشارع المحاذي للسفارة الاميركية في عمان ليحمل اسم فلسطين او القدس باعتبار ان الاردن هو الاقرب الى فلسطين وشعبها، فيما تمثل المطلب الثاني بزيادة خدمات الامانة في المخيمات، من حيث النظافة والانارة وتعبيد الطرق، بعد خفض المساعدات الاميركية للاونروا، ما انعكس سلبا على الخدمات المقدمة من قبلها في المخيمات، بينما المطلب الثالث الذي قدمته اللجنة يتمثل بدعم الامانة للبطولة التي ينوي نادي البقعة تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

وقدم اعضاء لجنة فلسطين النواب قصي الدميسي وعمر قراقيش وسعود ابو محفوظ وابراهيم ابو السيد، عددا من المطالب، منها اعادة النظر باقامة المطبات ودعم المخيمات وتعبيد بعض الشوارع المؤدية اليها، والمساعدة في تخضير مدينة الزرقاء من خلال غرس الاشجار والاهتمام بعمال الوطن من حيث امور السلامة العامة التي تقيهم مخاطر العمل ووقوع الحوادث.

واكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اعتزازه بالعلاقة التي تربط الامانة بمجلس النواب وايمانه بالدور التشريعي والرقابي للمجلس، مشيرا الى ان ذلك يعزز القدرة على خدمة المواطن من خلال التشاركية.

وقال امين عمان في رده إن عمان شقيقة القدس بها كثير من الدلالات التي تجسد العلاقة الاخوية مع القدس ومسميات لشوارع واحياء مرتبطة بفلسطين والقدس مثل شارع القدس والاقصى، بل إن شوارع عمان تحمل أسماء مدن وقرى فلسطينية وشهداء قضوا على أرض فلسطين.

واكد أن المخيمات الواقعة ضمن حدود العاصمة جزء لا يتجزأ من مدينة عمان وسكانها مكون هام من النسيج المجتمعي بالمدينة، مع الأخذ بالإعتبار المحددات السياسية للمخيمات، وأن الامانة لن تألو جهدا في خدمة المخيمات بما لا يتعارض مع الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية.

وشدد على أن الامانة تعمل على تجهيز عمال الوطن بكافة مستلزمات العمل من ملابس وقائية وتجهيزات، وانه اوعز للمعنيين متابعة مدى التزام العمال بذلك، لافتا الى ان الامانة تمنع دخول اي عامل خلال الاحوال الجوية الى الانفاق حفاظا على سلامتهم.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم