جلسة تشاورية حول التواصل بين بلدية الخالدية والمجتمع المحلي

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 02:24 مساءً
جلسة تشاورية حول التواصل بين بلدية الخالدية والمجتمع المحلي
تعبيرية

المدينة نيوز:- عقد برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي، جلسة تشاورية في بلدية الخالدية، لتحديد أولويات آليات التواصل بين البلدية والمجتمع المحلي في البلدية.

وتهدف الجلسة التي حضرها عدد ممثلون عن المجالس المحلية والمجتمع المحلي ومجموعات التواصل المجتمعي، الى تحديد ودعم الأدوات والآليات الحالية التي من شأنها إيصال صوت وحاجات المواطن بشكل فعّال ومستدام إلى المجالس المحلية المنتخبة.

والجلسة جزء من سلسلة ورشات يقيمها برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي في عدد من البلديات لتحسين آليات التواصل والاتصال والمشاركة المجتمعية مع المجتمع المحلي.

وقال رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمة "ان هذه الجلسة تعد الخطوة الأولى لترجمة ما دعا إليه جلالة الملك عبدالله الثاني لاشراك المجتمعات المحلية في عملية صنع القرار على مستوى البلديات"، معربا عن شكره لبرنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وبين ان الجلسة تهدف إلى وضع حجر الأساس في سياق تحسين عملية تقديم الخدمات البلدية وتعزيز التنمية المحلية من خلال تصميم استراتيجيات اتصال معتمدة لدى البلديات، مؤكدا ان استراتيجيات الاتصال تعد أحد أكثر الآليات فعالية في رصد المدخلات والتغذية الراجعة بين البلديات والمجتمع المحلي.بترا