لقاء مع الاحزاب لعرض استراتيجية "الشؤون السياسية والبرلمانية"

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 03:00 مساءً
لقاء مع الاحزاب لعرض استراتيجية "الشؤون السياسية والبرلمانية"
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية

المدينة نيوز:- عرضت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية يوم امس، استراتيجية الوزارة أمام عدد من الأحزاب بهدف تعزيز التشاركية بين الوزارة والشركاء، والاستماع الى أراء الشركاء حول الخطة الاستراتيجية، ومناقشة المقترحات المقدمة من قبل الأحزاب حول الخطة الاستراتيجية.

عقد الاجتماع بحضور امين عام الوزارة ورئيس لجنة الاحزاب المهندس بكر العبادي، مبينا ان الوزارة استبدلت استراتيجيتها ورؤيتها ورسالتها، لتتواءم مع الأوراق النقاشية الملكية، خاصة الورقة النقاشية السادسة المتعلقة بسيادة القانون والدولة المدنية.

واستعرض المهندس العبادي استراتيجية الوزارة والخطة التنفيذية امام عدد من الاحزاب، لمناقشتها ومعرفة موقفهم منها والعمل على تقديم مقترحاتهم عليها.

وقال المهندس العبادي ان الوزارة تهدف من عقد اللقاء التنسيق بين الوزارة والشركاء حول سبل التعاون المستقبلي لتحقيق رؤية ورسالة الوزارة، وتوفير الإمكانات الداعمة لعمل الاحزاب السياسية، داعيا الامناء العامين للأحزاب تقديم تصورات ومقترحات مكتوبة لادراجها في استراتيجية الوزارة.

واعرب عن امله في عقد لقاءات بين الاحزاب ومجالس المحافظات، لعقد شراكات معهم وحتى تكون الاحزاب مطلة على نهج عملهم مستقبلا.

وعرض الحزبيون عددا من الافكار بهدف تطوير الحياة الحزبية، طالبين الاطلاع على توجهات الحكومة، وعقد لقاءات تشاورية، شهرية معهم.

وطالبوا ان يتعامل الاعلام الرسمي مع الاحزاب ويكون لهم نصيب لتوصيل وجهة نظرهم في مختلف القضايا، على اعتبار ان الاعلام هو اعلام دولة."بترا"