سفيرة اسبانيا تبحث في "اليرموك " الترويج لثقافة بلدها

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 03:46 مساءً
سفيرة اسبانيا تبحث في "اليرموك " الترويج لثقافة بلدها
جامعة اليرموك

المدينة نيوز: - بحث القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زياد السعد والسفيرة الإسبانية في عمان ارانثاثو بانيون دابالوس خلال زيارتها للجامعة اليوم سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي الممكنة بين اليرموك ومختلف الجامعات الإسبانية.

وقال السعد ان اليرموك ترتبط مع جامعات الاتحاد الأوروبي بعلاقات تعاون متميزة في مجالات التبادل الطلابي والمدرسين والمشاريع الدولية المشتركة لافتا إلى أن اليرموك تسعى لتوسيع شبكة تعاونها مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة .

وعرض نشأة اليرموك والكليات التي تضمها والتخصصات العلمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية لافتا إلى التاريخ العريق لعلاقات التعاون العلمي والبحثي بين اليرموك ومختلف الجامعات الاسبانية كجامعة برشلونة .

واوضح السعد ان اليرموك تطرح مساقا في اللغة الاسبانية بكلية الآداب بالجامعة مشيرا الى إمكانية دعم السفارة لقسم اللغات بالجامعة من خلال ارسال عدد من المختصين في تعليم اللغة الاسبانية بهدف تطويربرنامج مدمج متخصص في اللغتين الاسبانية والإنجليزية الذي يجري العمل حاليا على استكمال متطلبات الاعتماد له.

وأكد استعداد اليرموك للتعاون مع السفارة الاسبانية في توجهها للترويج للثقافة واللغة الاسبانية من خلال إقامة أسبوع ثقافي للغة الاسبانية في رحاب اليرموك.

وأشادت دابالوس بالسمعة العلمية المتميزة للجامعة مؤكدة سعي السفارة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين البلدين بشكل العام وبين اليرموك ومختلف الجامعات الإسبانية بشكل خاص.

ولفتت إلى ان السفارة تعتبر عام 2018 عاما للترويج للثقافة واللغة والسياحة الاسبانية داعية جامعة اليرموك للتعاون مع السفارة لتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية داخل الحرم الجامعي وإشراك الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بها لتعزيز حب الاطلاع على الثقافة واللغة الإسبانية في نفوسهم .

واكدت دابالوس أهمية نشر اللغة الإسبانية وطرح برامج ودورات لتصقل مهارات متحدثيها لتمكينهم من الترجمة منها إلى العربية وبالعكس مثلما الترويج للسياحة في اسبانيا التي تعتبر ثاني أكبر وجهة سياحية في العالم .



مواضيع ساخنة اخرى