ورشة عمل في العقبة حول مهام وصلاحيات والية عمل مجالس المحافظات

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 07:19 مساءً
ورشة عمل في العقبة حول مهام وصلاحيات والية عمل مجالس المحافظات

المدينة نيوز :- نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مجلس محافظة العقبة اليوم الخميس ورشة عمل حول مهام وصلاحيات مجالس المحافظات وآلية عملها وذلك ضمن برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID".

وعرض مدير التعاون الدولي في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور أحمد العجارمة أبرز صلاحيات مجالس المحافظات والمهام الواردة في القانون ومواد النظام الداخلي للمجلس والية عمل اللجان المنبثقة عنه .

واشاد محافظ العقبة حجازي عساف بالجهود التي يبذلها مجلس محافظة العقبة في التواصل مع ابناء المجتمع المحلي وتلمس احتياجاتهم من المشاريع التنموية التي تعود بالنفع وتساهم في تطور الحياة العامة في محافظة العقبة .

وبين رئيس المجلس محمد الزوايده دور المجلس في إعداد الموازنة وإقرارها وحضوره الفاعل في مختلف المناسبات والأنشطة والقضايا ذات الشأن المجتمعي مؤكدا ضرورة العمل على إنجاح عمل مجلس المحافظة تجسيدا للرؤية الملكية السامية.

بدوره لفت رئيس اللجنة المالية والاقتصادية والسياحية في المجلس محمد المغربي إلى أهمية التشاركية والتنسيق بين المجلس والمحافظة وسلطة العقبة الاقتصادية بهدف تحقيق الأهداف التي وضعها المجلس موضحا ان اعضاء المجلس تلقوا في الورشة تدريبات حول صلاحيات مجلس المحافظة والنظام الداخلي والهيكل التنظيمي اضافة الى احتياجات بناء قدرات اللجان في المجلس من تدريب وتاهيل لانجاح عملية اللامركزية المحلية في المحافظات