تشكيل لجنة لدعم وتمكين الجمعيات الخيرية في محافظة العقبة

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 07:23 مساءً
تشكيل لجنة لدعم وتمكين الجمعيات الخيرية في محافظة العقبة
مبنى سلطة العقبة الاقتصادية

المدينة نيوز :- بحث مفوض البيئة وشؤون الاقليم في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات مع مجلس محافظة العقبة والتنمية الاجتماعية والاتحاد العام للجمعيات الخيرية ومديرية تنمية المجتمع المحلي في المحافظة تشكيل لجنة لدعم وتمكين الجمعيات الخيرية في محافظة العقبة ووضع آلية عمل مشتركة لتنظيم عملها .

وأكد النجادات اهمية وضع خطة عمل وألية لدعم وتمكين الجمعيات بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة بهدف خلق بيئة تمكنها من انشاء مشاريع خدماتية مجتمعية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة العقبة والخروج بتوصيات تساهم في تحديد آلية واضحة ودقيقة لتقديم الدعم المالي لها من خلال مرجعية واحدة تضمن عدم الازدواجية من قبل الجهات المانحة من القطاعين العام والخاص في محافظة العقبة.

واضاف ان السلطة تعمل ضمن برنامج تمكين مؤسسات المجتمع المدني ضمن ثلاث محاور رئيسية هي العمل وبناء القدرات المؤسسية لمؤسسات المجتمع المدني المشاركة حسب احتياجاتها من خلال برامج تدريبية متخصصة واطلاق جائزة تنافسية تعنى بمؤسسات المجتمع المدني واتباع اساليب المشاركة والشفافية في اعمالها .

وقال مدير التنمية الاجتماعية في العقبة مطلق الزوايدة ان تشكيل اللجنة خطوة بالاتجاه الصحيح لتنظيم عمل الجمعيات في محافظة العقبة التي يبلغ عددها 67 جمعية ولديها برامج وخطط لافتا الى انها تعاني من شح الدعم المالي اضافة الى ازدواجية الجهات الداعمة للجمعيات.

واكد انه يجب انشاء صندوق لدعمها ضمن اسس ومعايير يتم وضعها من قبل لجنة تشكل من جميع الجهات المعنية بهدف دراسة المشاريع وتمويلها حسب الاسس والمعايير الموضوعة لهذه الغاية .

وثمنت لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة العقبة هذه الخطوة الرائدة من قبل السلطة في تنظيم عمل ودعم الجمعيات الخيرية لضمان عدم الازدواجية وتوحيدها بمرجعية واحدة مشددة على ضرورة تحديد الاحتياجات الفنية واللوجستية للجمعيات والبحث عن مصادر تمويل جديدة مثل مشاريع الاتحاد الاوروبي ووكالة التنمية الامريكية لتكون وسيلة لتحقيق اهدافها والتوجه نحو المشاريع النوعية التي تخدم اهداف التنمية المتوافقة مع اهداف الدولة والسلطة في محافظة العقبة.

واشاد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في العقبة علي الاحيوات من جهته بدعم السلطة المتواصل للاتحاد مؤكدا دور الاتحاد المهم في دعم وتمكين الجمعيات. ولفت الى ان عدم التنسيق مع الاتحاد ساهم في الازدواجية بتلقي الدعم وان الاتحاد وضع في خطته المستقبلية مشاريع جديدة تساهم في تحقيق الاهداف التنموية المنشودة في العقبة .

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة