اختتام فعاليات دورة تطوير الأعمال في مركز شباب إربد النموذجي

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 07:25 مساءً
اختتام فعاليات دورة تطوير الأعمال في مركز شباب إربد النموذجي

المدينة نيوز :- اختتمت في مركز شباب إربد النموذجي اليوم فعاليات دورة تطوير الاعمال التي نفذها المركز بالتعاون مع مركز تطوير الاعمال وبمشاركة 27 شابا وشابة من محافظة إربد.

وقال مدير مركز شباب إربد النموذجي هاشم الشناق في حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن فعاليات اليوم الاول من الدورة التي استمرت اربعة ايام قد أشتملت على تعريف المشاركين ببرنامج تطوير الأعمال وصفات القائد وواجباته إضافة الى التركيز على كيفية بناء الفريق الواحد وبيان نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وأهم صفات الفريق الناجح والفعال في المجتمع والفرق بين الفريق والمجموعة مع إستخدام أسلوب الالعاب لكسر الجمود.

أما فعاليات اليوم الثاني فقد تضمنت تعريف المشاركين بمفهوم الريادة، وصفات الانسان الريادي، بالإضافة الى تعليم المشاركين كيفية وضع أهداف ذكية من خلال نظام التعرف على طرق تقدير الذات.

واشتملت فعاليات اليوم الثالث على إختيار قائد الفريق وكيفية بناء الفريق والعمل بروح الفريق الواحد وإتخاذ قرارات جماعية مع التشجيع على التفكير الابداعي وأنماط التفكير الابداعية، في حين اشتملت فعاليات اليوم الرابع على أسس إختيار المشروع، ووضع خطة عمل المشروع ودراسة الجدوى له ، وتوزيع المشاركين على مجموعات عمل لوضع خطط عمل تنفيذية لمشاريعهم المستقبلية، إضافة الى مناقشة وتقييم المشاريع المطروحة من المشاركين وعمل دراسة جدوى لها وآلية تنفيذها.

وفي نهاية الدورة وزع الشناق ومدربة الدورة خلود خصاونة الشهادات التقديرية على جميع المشاركين.



مواضيع ساخنة اخرى