الوسط الإسلامي:تصريحات بنس عن الخلاف مع الملك حول القدس إقرار بموقف الاردن

تم نشره الخميس 25 كانون الثّاني / يناير 2018 08:20 مساءً
الوسط الإسلامي:تصريحات بنس عن الخلاف مع الملك حول القدس إقرار بموقف الاردن
الملك عبدالله الثاني وبنس

المدينة نيوز :- اكد حزب الوسط الإسلامي إن تصريحات نائب الرئيس الأمريكي مايك بِنس بالخلاف مع جلالة الملك عبد الله الثاني حول القدس إقرار بموقف الأردن الثابث من القضية الفلسطينية.

وشدد الحزب في بيان له اليوم الخميس انه وإذ ندرك عمق أن يقول نائب الرئيس الأمريكي وهو يحكم العالم اليوم أنه يختلف معنا، ولا نبالي، لنفخر بالقيادة الأردنية الهاشمية ومواقفها الثابتة من قضايا أمتيها العربية والإسلامية والفخر والاعتزاز بمواقف الأهل في القدس وفلسطين كلها.

واعرب الحزب عن الامل بأن يكون هذا الموقف الأردني الهاشمي والفلسطيني حول الأرض التي بارك الله فيها موقفَ كل الأخوة والأشقاء منها، وبنفس القوة والوضوح تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ودعما لمصالح الأمة رغم السياسات الغاشمة الظالمة.

كما اكد الحزب الاعتزاز بكلِّ الدول في المحيط العربي والإسلامي التي وقفت وتقف إلى جانب الأردن وفلسطين بوضوح وجلاء، وبدعم راسخ للدور الأردني الذي يمثل رأس الحربة وعمودها المستقيم في حفظ الحقوق في القدس وفلسطين، داعين الأمة كلها للوقوف مع الاردن وقفة صادقة في التأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واشار الحزب الى تحركات جلالة الملك على الصعيد الإقليمي والعالمي بشأن القدس والتي تؤكد على الأهمية الكبرى التي يوليها جلالته للقدس ومركزية القضية الفلسطينية وإدراكاَ للخطر الذي يحيق بها اليوم، حيث ان الهاشميين هم الأوصياء على القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وهذا واجبهم التاريخي، وهي المهمة السامية التي يضطلع بها عميدهم جلالة الملك عبدالله الثاني.