المنخفض يزيد الطلب على الغاز 7 %

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 01:00 صباحاً
المنخفض يزيد الطلب على الغاز 7 %
بائع اسطوانات غاز

المدينة نيوز :- ارتفاع الطلب على اسطوانات الغاز أمس ليبلغ 175 ألف اسطوانة مقارنة مع 164 ألف أسطوانة في اليوم الذي سبقه، وبنسبة تناهز 7 %، بحسب أرقام رسمية من قطاع الطاقة.
وأكدت مصفاة البترول أن محطات تعبئة اسطوانات الغاز ستواصل العمل على مدار الساعة في كافة مراكزها اليوم، تحسبا لزيادة الطلب المتوقعة على الغاز مع زيادة برودة الطقس وتعمق المنخفض.
وفي سياق الكهرباء، حافظ النظام الكهربائي على مستوياته الطبيعية رغم بدء تأثير المنخفض الجوي على المملكة اعتبارا من أمس.
وقال مساعد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية للتخطيط والانتاج المهندس أمين الزغل إن حمل النظام الكهربائي سجل ما يقارب 2910 ميغاواط، مبينا أنه مستوى طبيعي في مثل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة حاليا، وهو اقل من أعلى حمل تم تسجيله يوم الثلاثاء الماضي عندما بلغ الحمل في ذلك الوقت 3110 ميغاواط.
وبلغ اعلى حمل بلغ 3120 ميجاواط وسجل يوم الثلاثاء الماضي.
وأكدت شركة الكهرباء الوطنية الاستعداد الكامل للتعامل مع الاحمال المتوقعة بالتنسيق والتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الموكول اليها مراقبة ومتابعة النظام الكهربائي في المملكة.
وتشهد المملكة منخفضات جوية متتالية، ترفع الاحمال، نتيجة الاقبال على استخدام الكهرباء لأغراض التدفئة.
ويقدر معدل النمو السنوي للطلب على الطاقة الكهربائية بحوالي 3 بالمئة فيما يقدر الطلب على الطاقة الكهربائية بحوالي 3 %.
إلى ذلك، أهابت شركة توزيع الكهرباء بالمواطنين التواصل معها قبيل محاولة إصلاح الأعطال.
وقالت الشركة في بيان أمس، أن حادثة انفجار لوحة كهربائية في جامعة الحسين بمحافظة معان، مساء الأربعاء، تعود لخلل أصاب الشبكة الداخلية الخاصة بالجامعة، جراء محاولة تركيب قاطع على اللوحة لإيصال خدمة الاتصالات.
وابدى مدير كهرباء معان المهندس عبد اللطيف كريشان، استعداد الشركة للتعاون مع إي جهة تحتاج لاستشارة بخصوص إصلاح أي عطل كهربائي، وذلك انطلاقا من الحرص على السلامة العامة وتجنيب المواطنين الخطر.
وفي سياق الأسواق، أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اتخاذها جميع الاستعدادات اللازمة للمنخفض الجوي المتوقع ان تشهده المملكة.
وقالت الوزارة انها زودت المخابز بمخصصاتها من الطحين المدعوم لنهاية الشهر الحالي حتى تلبي احتياجات المواطنين، إضافة إلى أن مراقبي الأسواق سيستمرون بعملهم اليوم في عمان والمحافظات.
ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالأسواق في كل المحافظات وذلك تعزيزا" للرقابة عليها، وذلك على الهواتف التالية: هاتف الشكاوى الرئيسي/5661176-06 ، اربد/7277715-02 ، المفرق/ 6232368-02 ، الزرقاء/3983885-05 ، جرش/6340738-02 ، مادبا/3248146-05 ، الكرك/2351132-03 ، الطفيلة/22411910-03 ، معان/2132195-03 ، العقبة/2019148-03 ، عجلون/6422181-02 ، البلقاء/3554831-05. " الغد " 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن