هذه الصبية عمرها 16 سنة وبصحة جيدة ولكنها ماتت فجأة على الشاطئ سبب موتها موجود في كل السوبرماركات

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 04:59 مساءً
هذه الصبية عمرها 16 سنة وبصحة جيدة ولكنها ماتت فجأة على الشاطئ سبب موتها موجود في كل السوبرماركات
لانا هامان

المدينة نيوز : - في صيف 2014، انطلقت لانا هامان في عطلة مع أصدقائها وأهلها إلى المكسيك. كان كل شيء على أحسن ما يرام، ولا أحد كان يتوقع أن تنقلب العطلة بهذا الشكل المأساوي.

ذات يوم، بينما كانت لانا متمددة على الشاطئ، توقف قلبها فجأة عن الخفقان. كل جهود إعادة الإحياء والإسعافات الأولية ذهبت هباءً. وماتت المراهقة في المساء نفسه.

في البداية، لم يفهم أحد لماذا يمكن لفتاة شابة عمرها 16 سنة في صحة جيدة ورياضية، أن تصاب بنوبة قلبية. لا شيء كان ينبئ بأنها ستموت هكذا فجأة.

بعد صدمة الخبر، أرادت أم لانا، كريس، أن تطلق تحذيراً إلى العالم أجمع. في الواقع، في يوم موتها، لم تشرب لانا ولا حتى نقطة ماء. بدل هذا، شربت علبة رد بول Red Bull، وهو مشروب طاقة، قبل أن يتوقف قلبها عن الخفقان.

أكد طبيب القلب جاك ولفسون عندها إحساس كريس. كانت لانا مدمنة حرفياً على ال Red Bull.

التركيز القوي جداً للسكر والكافيين، وهي المكونات الأساسية لهذا المشروب، قد يكون خطراً جداً، حتى بالنسبة لأشخاص بصحة جيدة مثل لانا. أعلن ولفسون أن “هناك إثباتات طبية تشير إلى خطورة هذا النوع من المشروب. فهو يمكن أن يسبب خللاً في انتظام دقات القلب وتأثيراً مباشراً على ضغط الدم”

تفول كريس إن الموت المأساوي لابنتها يمكن أن يحدث لأي شخص، أينما كان. وتأمل أن تستطيع قصتها منع حدوث أي مأساة مشابهة في المستقبل.

قد يكون الموت المبكر للانا مفيداً حقاً إذا استطاع توعية الناس إلى أنهم يجب أن يتبعوا نظاماً غذائياً سليماً في أغلب الوقت. يجب أن تحفظوا في رأسكم أن بعض المخالفات البسيطة لا تشكل أي ضرر، لكن الاستهلاك المفرط للمنتجات المؤذية قد يكون خطيراً جداً، وحتى مميتاً.

(صبايا ستايل )



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم