ترمب يكذّب أخبارا عن نواياه السابقة بعزل مولر

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 05:50 مساءً
ترمب يكذّب أخبارا عن نواياه السابقة بعزل مولر
روبرت مولر

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الأخبار التي نشرتها وسائل إعلام وقالت إنه أمر بإقالة المحقق الخاص روبرت مولر العام الماضي ثم تراجع عن ذلك؛ هي أخبار كاذبة.

وقال ترمب للصحفيين اليوم الجمعة عند وصوله لإلقاء كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية؛ "أخبار كاذبة، وهذا سلوك معتاد من (صحيفة) نيويورك تايمز، أخبار كاذبة".

وقالت نيويورك تايمز مساء أمس الخميس إن ترمب أمر في يونيو/حزيران 2017 بإقالة روبرت مولر المحقق الخاصفي قضية التدخل الروسي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وأضافت الصحيفة أن ترمب لم يتراجع عن قراره إلا بعد أن هدد المستشار القانوني للبيت الأبيض دون ماكغان بالاستقالة، وأوضحت أن ماكغان كان يرى أن القرار سيحمل "تأثيرا كارثيا" على رئاسة ترمب.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن مولر علم بنية ترمب المبطنة لإقالته، في أثناء تحقيقاته مع موظفين حاليين وسابقين بالبيت الأبيض.

وفي وقت لاحق، أكدت صحيفة واشنطن بوست -نقلا عن مصدرين- أن ترمب فكر في إقالة مولر، وقالت إن "ماكغان لم يهدد دونالد ترمب بشكل مباشر بالاستقالة، لكنه كان يفكر جديا في هذا التهديد، كما قال شخص قريب من الوقائع".

ويجري مولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) الذي يتمتع باحترام كبير، تحقيقا بالغ الحساسية في شبهات تواطؤ بين فريق المرشح الجمهوري ترمب وموسكو خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.

وهو يحاول أيضا كشف ما إذا كان الرئيس حاول عرقلة عمل القضاء بإقالته المدير السابق للأف بي آي جيمس كوميفي مايو/أيار 2017.

ويبدو أن أجهزة الاستخبارات الأميركية شبه متأكدة من تدخل موسكو في الانتخابات عبر عمليات قرصنة معلومات، أو بث أخبار كاذبة، لكن ترمب وفريقه ينفون هذه الشبهات.

وقالت نيويورك تايمز إن ترمب اتهم مولر على ما يبدو بتضارب مصالح كان يمكن أن ينزع عنه أهلية إجراء التحقيق، في ثلاث وقائع: أولها أن مولر عندما كان رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي ألغى اشتراكه في ناد خاص للغولف يملكه ترمب بعد خلاف على الرسوم.

أما النقطة الثانية فهي أن مولر عمل مؤخرا في مكتب للمحاماة مثّل صهر الرئيس جاريد كوشنر، وأخيرا أن ترمب استقبله ليعينه مديرا للأف بي آي عشية تعيينه في منصب المحقق الخاص.

المصدر : الجزيرة + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا