ملتقى الاعمال الفلسطيني: الاردن يمتلك بيئة اعمال محفزة للاستثمارات العالمية

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 06:04 مساءً
ملتقى الاعمال الفلسطيني: الاردن يمتلك بيئة اعمال محفزة للاستثمارات العالمية
شعار ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني

 المدينة نيوز :- اكد رئيس مجلس ادارة ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني الدكتور طلال البو ان الاردن يمتلك بيئة اعمال متطورة ومحفزة للاستثمارات العالمية تدعمها حالة الاستقرار والامن التي تنعم بهما المملكة.

وقال الدكتور البو لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان امن واستقرار الاردن عزز بيئة الاستثمار ومكن رجال الاعمال من تحقيق قصص نجاح على مستوى المنطقة والعالم.

واضاف رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد والظروف الصعبة في المنطقة الا اننا قادرون على مواجهتها بمزيد من العمل والابداع واستثمار الطاقات والامكانات الذاتية، مبينا ان الاقتصاد الوطني قادر على جذب الاستثمارات.

وقال رئيس الملتقى ان مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس اكتسبت أهمية كبيرة لجهة تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية في الأردن والفرص الاقتصادية المتاحة وحاجتها لتحقيق التنمية وتوفير فرص عمل.

وأكد ان الأردن بات يمتلك بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين واصحاب الأعمال الاجانب ولديه مشاريع كبرى تشكل نقطة جذب للشركات العالمية والاقليمية تدعمها عوامل الأمن والاستقرار، لافتا إلى جهود جلالته لوضع اسم الأردن على الخريطة الاقتصادية العالمية.

واشار الى أن موقع الأردن المميز يؤهله بأن يكون منطقة إقليمية لخدمات التجارة والصناعة في الشرق الأوسط، بما يسهم في رفع سوية الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وقال ان الاردن يستطيع الاستفادة من مشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة بما يملكه من موقع استراتيجي وخبرات وعمالة مدربة وشركات تصدر لنحو 130 دولة حول العالم، مؤكدا اهمية اقتناص الفرص عبر انجاز تشريعات استثمارية متقدمة وبيئة عمل اكثر جاذبية.

‏ وبين ان ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني يسعى من خلال فعالياته المتعددة الى جذب الاستثمارات الخارجية وترويج المملكة استثماريا ومساعدة رجال الاعمال في الداخل والخارج على بناء شراكات اقتصادية وتوفير فرص عمل.