لاجئون يؤكد للمطران ديريك براوننغ تمسكهم بحق العودة وعروبة القدس

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 07:48 مساءً
لاجئون يؤكد للمطران ديريك براوننغ تمسكهم بحق العودة وعروبة القدس

المدينة نيوز :- اكد لاجئون فلسطينيون في مخيم الشهيد عزمي المفتي في اربد، على تمسكهم بحق العودة ورفض اي تخفيضات على ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

تأكيدات اللاجئين والفعاليات الشعبية في المخيم، تأتي خلال استقبالهم للمطران ديريك براوننغ مطران الكنائس الأنجليكانية الاسكتلندية، الذي استمع لشرح مفصل عن خصوصية القدس كمدينة للمسلمين والمسيحيين.

وألقى المقدم المتقاعد فاضل ماجد العرسان كلمة ترحيبية بالمطران بين فيها "الظلم الذي تعرض له اللاجئين الفلسطينيين من قبل الاحتلال، مشددا على أن "لا بديل عن حق العودة، وعلى أهمية دور الهاشميين في الدفاع عن القدس وعروبتها كمدينة ذات خصوصية للمسلمين والمسيحيين".

وتأتي زيارة المطران براوننغ بهدف التعرف على قضية اللاجئين الفلسطينيين عن قرب في مناطق توزعهم، بعد أن نفذ زيارة الى فلسطين شملت الضفة الغربية وقطاع غزة، وتحدث المطران عن امكانية اقامة مشاريع لخدمة مجتمعات اللاجئين والاستماع للاجئين أنفسهم حول القضية الفلسطينية وتوجهاتهم.

وقدم رئيس نادي الكرمل راكان محمود، شرحا للمطران والوفد المرافق له حول طبيعة القضية الفلسطينية، مبينا انها قضية سياسية بامتياز قبل أن تكون قضية انسانية، مركزا على اهمية ربط ميزانية الاونروا بميزانية الامم المتحدة بدلا ان تكون تحت ضغوط الدول المانحة واستغلال هذا الدعم للضغط على اللاجئين، وخاصة على موظفي الوكالة لاتباع سياسة الحياد في قضيتهم.

كما وضع الشيخ حسن البركات، الوفد بصورة الصراع العربي الإسرائيلي، انطلاقا من وعد بلفور واثره بقيام دولة الصهاينة وما تبعه من تهجير للشعب الفلسطيني، ومسؤولية البلد التي ينتمي إليها المطران في مساندة حق الشعب الفلسطيني للتكفير عن خطيئتها.

وشارك باللقاء عدد من الناشطين في مخيم الشهيد عزمي المفتي منهم عزام ابو ملوح وعبد العزيز القروط ورئيس لجنة تحسين المخيم، شددوا على حق العودة كحق اصيل للشعب الفلسطيني، إلى جانب التأكيد على عروبة القدس والطلب من المطران نقل صورة عن معاناة اللاجئين في مخيمات اللجوء لاعضاء رعيته .



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن