وفاة مفاجئة لمطرب لبناني قدير جرّاء نوبة قلبية حادة

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 09:01 مساءً
وفاة مفاجئة لمطرب لبناني قدير جرّاء نوبة قلبية حادة
تعبيرية

المدينة نيوز :- ذكرت تقارير إعلامية لبنانية ان المطرب اللبناني القدير نهاد طربيه وافته المنية جرّاء نوبة قلبية حادة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وطربيه من مواليد صوفر، وكان والده مهندساً زراعياً، لكنه أيضاً كان مؤلفاً وشاعراً له مؤلفة بعنوان: "معلقة الحياة" من أربعمائة بيت شعر وكتاب بعنوان: "أيائل الصحراء" من هنا غنى المكتبة الشعرية والذائقة الجمالية التي تمتع بها نهاد طربيه في اختياره الأشعار والألحان، وقد غنى من كتابة والده الأغنية المعروفة "والله يجمعنا والصبر جميل" و"مال الهوى ومالي" وغيرها.

في البدايات تأثر نهاد طربيه بالموسيقار والمغني الراحل فريد الأطرش حيث كانت علاقة صداقة تربط بين الراحل وعائلة طربيه، من هنا كانت بداية تقليده للراحل ومُنح على هذا الأساس الأوسمة والألقاب لخلافة الصوت الفريد. ما دفع نهاد طربيه ان يتغنى بأغنيات فريد الأطرش ويسجل بعضها، لكنه فيما بعد كان لا بد أن يجد شخصيته الخاصة ويبحث عما يقدمه بصوته وأدائه بعيداً من التقليد، فغنى أغنية "أنا فلاح وأبويا فلاح" وكانت بعدها "بدنا نتجوز عالعيد"، ثم "يا أميرة يا بنت الأمراء"، و"مشوار الحياة". وسلسلة طويلة من النجاحات "القمر مسافر" و"حبيبي" لبليغ حمدي و"طيب جداً" لشاكر الموجي ومن رياض النبك غنى "بحبك" وغيرها.

ولم يقتصر أداء نهاد طربيه على الطرب، والطرب الشعبي لكن تطرق الى ألوان عدة أخرى، ونجح في أدائها مثل اللون البدوي فأطلق "وينا زينة"، "بعز الليل"، "تريد تروح وتنسانا"، و"وين الخيل" و"عابوابكم دقيت"، "وردة ليكم"، و"النبي تضحكي" وغيرها جمعته صداقة بفنانين وشعراء وملحنين، وأثنى على موهبته في البداية كل من فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ووديع الصافي وجورج يزبك ملحن العديد من أغنياته الشهيرة مثل "بدنا نتجوز عالعيد". وكذلك شاكر الموجي والملحن حسن أبو السعود الذي لحن له "مشوار الحياة"، "خلاص حسيبك" وغيرها.



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة