لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بياناً

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 09:33 مساءً
لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بياناً
شعار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز :- اصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – لجنة المرأة بيانا ، الجمعة ن وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه :

نقل جلادو نظام الملالي المعادي للاإنسانية يوم الأربعاء 24 يناير السيدتين «آتنا دائمي» و«غولرخ ايرايي» من السجينات السياسيات إلى سجن «قرجك» بمدينة ورامين بعد الاعتداء عليهما بالضرب والشتائم.

وجاء هذا العمل القمعي عقب فتح ملف كيدي جديد ضدهما واستدعائهما إلى دائرة تنفيذ الأحكام وبعد نقلهما إلى عنبر قوات الحرس المسمى عنبر «اثنين ألف» لاستجوابهما، وبعد رفض السجينتين الاستجواب المنفصل ومطلبهما بورقة النقل إلى سجن قرجك حيث تعرضتا للضرب المبرح والجرح. وفي الليل وبأمر من «حاجي مرادي» وهو من الجلادين الذي يتولى دور مساعد المدعي العام في سجن ايفين تم نقل هاتين السجينتين إلى سجن قرجك بورامين.

آتنا دائمي 29 عاما ناشطة لحقوق الإنسان وحقوق الطفل صدر حكم عليها من قبل قضاء النظام بالحبس سبعة أعوام بتهمة «الدعاية ضد النظام، والاجتماع والتواطؤ ضد الأمن الوطني» والإساءه إلى الملا خامنئي، وغولرخ ايرايي ناشطة حقوق الإنسان صدر حكم عليها بالحبس ستة أعوام بتهمة «الإساءة إلى المقدسات» والاساءة إلى خامنئي المجرم.

ويشتهر سجن قرجك بورامين بين المواطنين بأنه سجن «كهريزك الثاني» سيئ الصيت بسبب ظروفه المأساوية. وينتهك نظام الملالي مبدأ فصل الجرائم بنقل السجينات السياسيات إلى هذا المكان.

إن ممارسة الأعمال الهمجية بحق هاتين السجينتين الشابتين آتنا دائمي وغولرخ ايرايي، ما هي إلا رد فعل حاقد لنظام الملالي ضدهما لدعمها لانتفاضة الشعب الإيراني ولتنكيل النساء الإيرانيات الشجاعات لاسيما طالبات المدارس والجامعات اللاتي لعبن دورا لافتا في الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني.

إن لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إذ تعرب عن اشمئزازها لتوحش نظام الملالي ازاء السجينات السياسيات، تناشد عموم الهيئات الدولية لاسيما المفوض السامي لحقوق الإنسان ومقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في إيران، والفريق العامل المعني بالاعتقالات التعسفية والمقرر المعني بالتعذيب وعموم المدافعين عن حقوق المرأة، للتحرك العاجل للنظر في حالة السجناء السياسيين لاسيما هاتين السجينتين وإطلاق سراحهما دون أي قيد أو شرط.

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – لجنة المرأة

26 يناير (كانون الثاني) 2018



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة