بالفيديو والصور : جلسة حوارية ساخنة بين كتلة الإصلاح وعدد من الصحفيين في مقر جبهة العمل (شاهد )

تم نشره الجمعة 26 كانون الثّاني / يناير 2018 10:58 مساءً
بالفيديو والصور : جلسة حوارية ساخنة بين كتلة  الإصلاح وعدد من الصحفيين في مقر جبهة العمل (شاهد )
الزميلة بتول دانو تيكا خلال اللقاء - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : التقت كتلة الإصلاح النيابية الخميس عددا من الصحفيين في لقاء حواري لأول مرة .

 وقال رئيس الكتلة الدكتور عبد الله العكايلة إن هذا اللقاء مهم لتتعرف الكتلة على وجة  نظر الإعلام بها وبنشاطها في مختلف مجالات العمل البرلماني .

ودافع العكايلة عن الكتلة وعن عدم حضور أعضائها جلسة التصويت على الموازنة ، وقال ردا على سؤال   للمدينة نيوز : إننا لو حضرنا لتضاعف عهد المصوتين لصالح الموازنة بما قد يصل إلى 75 نائبا ، غير أننا آثرنا المضي قدما في تنفيذ ما وقعنا عليه في المذكرة التي اشترط فيها 105 نواب ونحن منهم على الحكومة التراجع عن رفع الأسعار ورفع الدعم مقابل موافقتهم على نقاش الموازنة وقد نفذنا الشرط الذي وقعنا عليه .

 أضاف إنه لو تم تنفيذ ما ورد في المذكرة فإن الحكومة كانت أمام خيارين : إما أن  تسحب مشروع قانون الموازنة مرغمة ، وإما أن تستقيل ، ولكن النواب لم ينفذوا وعودهم ويترجموا تواقيعهم وفق ما قال .

 وقال العكايلة : إنه رئيس لكتلة فيها 10 أعضاء من حزب جبهة العمل الإسلامي رغم أنه ليس عضوا في الحزب ولا الجماعة ، مستدركا : أنا لم أخرج بإرادتي من الجماعة  ولولا أنهم أخروجوني ما خرجت .

 وكشف أنه كان   يتواصل مع الدولة الأردنية من أجل ترطيب علاقتها بجماعة الإخوان ، وإن هذه العلاقة مرت بأسوأ مراحلها تاريخيا ، وبدأت هذه العلاقات تتدهور مع بدء الربيع العربي .

 وأجاب العكايلة عن أسئلة تقدم بها زملاء صحفيون انتقدوا أداء الكتلة وعدم توحدها في خطاب إعلامي وتشتت جهدها ، واتهم بعضهم الكتلة بأنها لم تقدم شيئا وإنها كتلة خدمات وإنها كتلة ضعيفة مقارنة  بالكتل التي كانت للإسلاميين في مجالس سابقة .

  بدورهم تحدث أعضاء الكتلة من الحضور وهم تامر بينو وأبراهيم أبو السيد وأبو محفوظ ونبيل الشيشاني وحياة المسيمي وهدى العتوم وموسى هنطش وأحمد الرقب بالإضافة إلى مديرة اللقاء النائب ديمة طهبوب .

 

المدينة نيوز سجلت وقائع هذا اللقاء شاهدوه بالصوت والصورة :