صحف عربية: الحوثيون يمنعون اليونيسيف من العمل

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 10:39 صباحاً
صحف عربية: الحوثيون يمنعون اليونيسيف من العمل
صحف عربية

المدينة نيوز :- منعت جماعة الحوثيين الانقلابية منظمة اليونيسيف من العمل في اليمن، فيما تستعد مفوضيّة الانتخابات العراقية لاقتراض ثلث موازنتها لإكمال استعداداتها للانتخابات.

ووفقاً لصحف عربية صادرة اليوم السبت، انتقد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، تخصيص وزارات لطوائف معينة، فيما يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للحصول على تنازلات في عفرين دون مواجهة مع واشنطن.

الحوثيون يمنعون اليونيسيف من العمل
وفي التفاصيل، كشفت صحيفة الحياة في تقرير لها عن منع الحوثيين "منظّمة الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسيف) من ممارسة نشاطاتها في اليمن والقيام بدورها في مجال التعليم. وقالت مصادر للصحيفة إن هذه الخطوة تتناقض بشكل كامل مع المعاهدات والمواثيق الدولية كافة التي وقّع عليها اليمن.

وأشارت الحياة إلى أن وزير التربية والتعليم في "حكومة الانقلاب" يحيى بدر الدين الحوثي أصدر بياناً خاصاً حصلت الصحيفة على نسخة منه بضرورة الحصول على الموافقة المكتوبة من الوزارة وقطاعاتها المعنية قبل تنفيذ أي مشاريع أو برامج مموّلة من منظّمة يونيسيف.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة من شأنها أن تحرم ملايين الأطفال اليمنيين من دعم المنظّمة، نتيجة تدخّل ميليشيات الحوثيين في عمل المنظمة وسعيهم إلى الاستيلاء على الموارد المالية المخصّصة لمشاريعها. وكشفت الحياة أن هذه الخطوة تتماثل مع خطوة مماثلة لوكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات والرعاية عبدالعزيز يحيى الديلمي الذي أصدر أخيراً أمراً إلى مديري مكاتب الصحة بمنع تحرّكات 36 منظّمة دولية وإقليمية ومحلية تعمل في المجال الصحي من وإلى المحافظات وبين المديريات "حتى يتم التصريح لها من الوزارة لكي تكون مشرفة ومطّلعة على مشاريعها الصحية".

الانتخابات العراقية
من جانب آخر، قالت صحيفة المدى العراقية، إن الحكومة ستتجه إلى خيار الاقتراض من أجل توفير الأموال التي تحتاج إليها مفوضية الانتخابات لدفع مستحقات الشركة الكورية الجنوبية المصنعة للأجهزة المسرعة لاستخراج النتائج. وكشفت الصحيفة أن الحكومة ستطلق الوجبة الأولى من هذه الأموال هذا الأسبوع، وهي ستتجاوز المئة مليار دينار لاستكمال كل المتطلبات اللوجستية التي تلزم العملية الانتخابية. وقالت المدى إن هذا الإجراء الحكومي يأتي بعد تأخر البرلمان في إقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مفوضية الانتخابات فاتحت مجلس الوزراء، أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لتخصيص قروض مالية لإجراء الانتخابات في حال تأخر إقرار الموازنة. وكشف عضو مجلس مفوضية الانتخابات معتمد الموسوي في تصريح خاص للصحيفة أن "الحكومة ستلجأ إلى نظام القروض لتسديد الأموال التي تطالب بها مفوضية الانتخابات واستكمال إجراءاتها الانتخابية"، موضحاً أن "الدفعة الأولى ستكون مئة مليار دينار نتسلمها خلال الأسبوع الجاري". وتحتاج مفوضية الانتخابات إلى 296 مليار دينار لإكمال تحضيراتها اللوجستية المتعلقة بإتمام العملية الانتخابية في 12 مايو (أيار) المقبل.

المصدر :24



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم