بهذه الطريقة.. يمكن شحن بطارية آيفون بـ30 دقيقة فقط

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 11:00 صباحاً
بهذه الطريقة.. يمكن شحن بطارية آيفون بـ30 دقيقة فقط

المدينة نيوز:- عندما أُعلن العام الماضي، توافر شواحن لا سلكية لهواتف آيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون X، اعتُبر ذلك إحدى أهم المميزات التي حظيت بها هذه الهواتف.

فمن الملامح الجيدة لذلك بحسب موقع Business Insider، أنه يقلل الفوضى الناجمة عن وجود الأسلاك، ويعزز حرية التنقل، إلا أن الشركة غضت الطرف عن حقيقة أن هواتف آيفون الجديدة، تدعم خاصية الشحن السريع أيضاً، والتي تقدمها الأجهزة التي تعمل بأنظمة iOS للمرة الأولى، من خلال جهاز آيباد برو 12.9 بوصة.

من خلال إقرار شركة آبل، فإنه يمكن شحن بطارية هاتفك بواسطة الشحن السريع بنسبة 50% من سعة البطارية خلال فترة زمنية تصل إلى 30 دقيقة، وهو ما يُعد إنجازاً هائلاً إذا كنت تواجه ضيقاً في الوقت.

ويرجع السبب في أن عدداً قليلاً من الناس فقط هم من يتحدثون عن هذه الميزة، إلى أنه يحتاج ببساطة إلى أداتين ملحقتين، لم ترفقهما شركة آبل مع الجهاز؛ هما: موائم طاقة بقدرة 29 وات، وكابل محول من USB-C إلى Lightning.

من جهة موائم الطاقة، فإنه لديك خيارات قليلة. ومن الأفضل استخدام أحد منتجات شركة أنكر. في الحقيقة، يمكنك استخدام موائم الطاقة ذلك لتسريع شحن هواتف آيفون، أو آيباد برو، وبطبيعة الحال أجهزة ماك بوك.

ويجب أن تشتري كابل يُباع لدى آبل فقط؛ إذ في أحد طرفيه موصل Lightning، والطرف الآخر USB-C، ويبلغ سعره ضعف سعر كابل الشحن العادي، إلا أنه سوف يساعدك في شحن هاتفك بسرعة كافية، تستحق أن تدفع فيه هذا القدر من المال.

كانت آبل أطلقت قبل حوالي العام، هاتفها الجديد بخاصية الشحن اللاسلكي، على عكس الأجهزة المنافسة، مثل: جوجل، وسامسونغ، وHTC، وهواوي، والتي تستخدم في الغالب معيار الواجهة المفتوحة "تشي"، إذ تستطيع الشحن اللاسلكي لمسافة أربعة سم.

أشارت تقارير حينها أن آبل توصلت إلى اتفاق مع شركة الشحن اللاسلكية Energous، التي قدمت جهاز شحن لاسلكي يطلق عليه اسم WattUp RF، يستطيع شحن الأجهزة من مسافة تصل إلى أربعة أمتار، بحسب تقريرٍ نشره موقع Express.