طموحات الفيصلي تصطدم بخبرة ناساف ...تقرير

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 11:17 صباحاً
طموحات الفيصلي تصطدم بخبرة ناساف ...تقرير
الفيصلي الأردني

المدينة نيوز :- تترقب جماهير كرة القدم الأردنية، المواجهة المهمة والقوية التي ستجمع الفيصلي، بمضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، الثلاثاء المقبل، في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا.
وتحمل المواجهة عنوان الطموح المتمثل بفريق الفيصلي ومدربه نيبوشا، والخبرة المتمثلة بناساف ومدربه برديف دروزيكول.
نيبوشا بين الطموح والأوراق الرابحة



تعتبر هذه المواجهة بنظر المدرب نيبوشا، المواجهة الحلم، فهي مهمة بالنسبة له على الصعيد التدريبي، حيث يبحث عن استعادة الثقة، بعدما التجربة التي اتسمت بالفشل مع الزمالك المصري، وذلك من خلال التأكيد على قدراته التدريبية والفنية.
وعاد نيبوشا (43 عامًا)، ليتولى مجددًا مهمة تدريب الفيصلي عن طيب خاطر، حيث وجد فيه الفريق الذي يستطيع من خلاله تحقيق التطلعات.
ويعول نيبوشا في حسم المواجهة على أوراقه غير المكشوفة للخصم، فالفريق خسر 5 من أبرز نجومه بسبب الحرمان الدولي، ليقوم النادي باستقطاب بعض اللاعبين الجدد، يصعب على مدرب ناساف اكتشاف قدراتهم، على اعتبار أنهم لم يظهروا مع الفريق الأردني قبل ذلك، باستثناء مباراة اليرموك التي لم تنقل تلفزيونيا.
الأوراق الجديدة بصفوف الفيصلي، قد تكون مصدر القوة بيد نيبوشا ليحسم فيها المباراة، لكن ذلك يعتمد على طريقة توظيفهم داخل الملعب، وطبيعة الأدوار التي ستناط لهم، وكيفية صهرهم مع الفريق، لعمل توليفة جديدة.
ويمتاز نيبوشا بحسن توظيفه لقدرات اللاعبين داخل الملعب، وظهر ذلك جيدًا في الموسم الماضي، عندما استطاع بفضل حنكته وطموحه في الظفر مع الفيصلي بلقب الدوري المحلي.
ويبحث نيبوشا عن إنجاز جديد يجعله راسخًا في ذاكرة جماهير الفيصلي تحديداً، ففوزه في المباراة سيجعله يدخل تاريخ الكرة الأردنية من أوسع الأبواب.
ومما يساعد نيبوشا أيضًا في تحقيق تطلعات جماهير الفيصلي، اللاعبون أنفسهم والذين يتملكهم الإصرار والرغبة الجامحة لدخول التاريخ، من خلال الذهاب لدوري الأبطال.
دروزيكول بين الخبرة والضغط



بدوره، سيكون دروزيكول تحت الضغط النفسي الأكبر، فالمباراة تقام على أرضه وبين جماهيره، كما أن إدارة الفريق وفرت كافة مقومات النجاح لعبور الفيصلي.
دروزيكول (46 عامًا) يعي قدرات فريقه جيدًا، حيث يتولى الإشراف على تدريبات الفريق منذ عدة سنوات، وسبق له قيادة الفريق في دوري أبطال آسيا، وبالتالي يتمتع بالخبرة والإطلاع على قدرات الكرة العربية، حيث خاض العديد من المواجهات مع الأندية الخليجية تحديدًا.
ويتحسب دروزيكول من قدرات فريق الفيصلي الذي تبدو أوراقه غامضة نوعًا ما، خاصة بعدما خاض لقاء رسمي قبل يومين بالدوري المحلي، لم ينقل على شاشة التلفاز، لتجنب كشف الأوراق.
وسيكون دروزيكول مطالبًا بالحذر والصبر في التعامل مع معطيات المباراة وتوجيه اللاعبين خلالها، لانتهاج أسلوب وطريقة لعب معينة، تتيح له تحقيق الفوز على الفيصلي.
ويعتمد دروزيكول، على عدة أساليب هجومية في قيادة فريقه، حيث تشكل الأطراف محور بناء الهجمات، من خلال إرسال الكرات العرضية، مستثمرًا الطول الفارع لمهاجميه.

المصدر : كورة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات