طموحات الفيصلي تصطدم بخبرة ناساف ...تقرير

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 11:17 صباحاً
طموحات الفيصلي تصطدم بخبرة ناساف ...تقرير
الفيصلي الأردني

المدينة نيوز :- تترقب جماهير كرة القدم الأردنية، المواجهة المهمة والقوية التي ستجمع الفيصلي، بمضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، الثلاثاء المقبل، في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا.
وتحمل المواجهة عنوان الطموح المتمثل بفريق الفيصلي ومدربه نيبوشا، والخبرة المتمثلة بناساف ومدربه برديف دروزيكول.
نيبوشا بين الطموح والأوراق الرابحة



تعتبر هذه المواجهة بنظر المدرب نيبوشا، المواجهة الحلم، فهي مهمة بالنسبة له على الصعيد التدريبي، حيث يبحث عن استعادة الثقة، بعدما التجربة التي اتسمت بالفشل مع الزمالك المصري، وذلك من خلال التأكيد على قدراته التدريبية والفنية.
وعاد نيبوشا (43 عامًا)، ليتولى مجددًا مهمة تدريب الفيصلي عن طيب خاطر، حيث وجد فيه الفريق الذي يستطيع من خلاله تحقيق التطلعات.
ويعول نيبوشا في حسم المواجهة على أوراقه غير المكشوفة للخصم، فالفريق خسر 5 من أبرز نجومه بسبب الحرمان الدولي، ليقوم النادي باستقطاب بعض اللاعبين الجدد، يصعب على مدرب ناساف اكتشاف قدراتهم، على اعتبار أنهم لم يظهروا مع الفريق الأردني قبل ذلك، باستثناء مباراة اليرموك التي لم تنقل تلفزيونيا.
الأوراق الجديدة بصفوف الفيصلي، قد تكون مصدر القوة بيد نيبوشا ليحسم فيها المباراة، لكن ذلك يعتمد على طريقة توظيفهم داخل الملعب، وطبيعة الأدوار التي ستناط لهم، وكيفية صهرهم مع الفريق، لعمل توليفة جديدة.
ويمتاز نيبوشا بحسن توظيفه لقدرات اللاعبين داخل الملعب، وظهر ذلك جيدًا في الموسم الماضي، عندما استطاع بفضل حنكته وطموحه في الظفر مع الفيصلي بلقب الدوري المحلي.
ويبحث نيبوشا عن إنجاز جديد يجعله راسخًا في ذاكرة جماهير الفيصلي تحديداً، ففوزه في المباراة سيجعله يدخل تاريخ الكرة الأردنية من أوسع الأبواب.
ومما يساعد نيبوشا أيضًا في تحقيق تطلعات جماهير الفيصلي، اللاعبون أنفسهم والذين يتملكهم الإصرار والرغبة الجامحة لدخول التاريخ، من خلال الذهاب لدوري الأبطال.
دروزيكول بين الخبرة والضغط



بدوره، سيكون دروزيكول تحت الضغط النفسي الأكبر، فالمباراة تقام على أرضه وبين جماهيره، كما أن إدارة الفريق وفرت كافة مقومات النجاح لعبور الفيصلي.
دروزيكول (46 عامًا) يعي قدرات فريقه جيدًا، حيث يتولى الإشراف على تدريبات الفريق منذ عدة سنوات، وسبق له قيادة الفريق في دوري أبطال آسيا، وبالتالي يتمتع بالخبرة والإطلاع على قدرات الكرة العربية، حيث خاض العديد من المواجهات مع الأندية الخليجية تحديدًا.
ويتحسب دروزيكول من قدرات فريق الفيصلي الذي تبدو أوراقه غامضة نوعًا ما، خاصة بعدما خاض لقاء رسمي قبل يومين بالدوري المحلي، لم ينقل على شاشة التلفاز، لتجنب كشف الأوراق.
وسيكون دروزيكول مطالبًا بالحذر والصبر في التعامل مع معطيات المباراة وتوجيه اللاعبين خلالها، لانتهاج أسلوب وطريقة لعب معينة، تتيح له تحقيق الفوز على الفيصلي.
ويعتمد دروزيكول، على عدة أساليب هجومية في قيادة فريقه، حيث تشكل الأطراف محور بناء الهجمات، من خلال إرسال الكرات العرضية، مستثمرًا الطول الفارع لمهاجميه.

المصدر : كورة



مواضيع ساخنة اخرى
اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته اردني يروي تفاصيل عن عملية نيوزيلندا.. هكذا استهدف الإرهابي ابنته
صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018- تفاصيل
شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي شفيع يحتجب عن مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العراقي
الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس الحكومة : لا الغاء للضريبة المفروضة على الالماس
تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر تضامن: 325 ألف امرأة مقترضة من مؤسسات التمويل الأصغر
السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات السعود : سأتنازل عن دعاوي قضائية ضد 7 سيدات
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال