الرئيس الألماني يبدأ زيارة إلى الشرق الأوسط

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 12:25 مساءً
الرئيس الألماني يبدأ زيارة إلى الشرق الأوسط
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير (أرشيف)

المدينة نيوز :- يبدأ الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، جولة تستمر أربعة أيام في الشرق الأوسط، اليوم السبت، لإجراء محادثات مع القيادة السياسية في الأردن ولبنان ويزور القوات المتمركزة في المنطقة.

يشار إلى أن زيارة لبنان هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني منذ 120 عاماً، رغم أن شتاينماير زار الأردن سبع مرات ولبنان ست مرات بصفته وزيراً للخارجية.

قال مكتب شتاينماير في برلين إن الحرب السورية وموجة اللاجئين المترتبة عليها والصراع الأكبر في الشرق الأوسط والإرهاب ستكون نقاطاً رئيسية للمناقشة. ومن المحتمل أيضاً إثارة مسألة صادرات الأسلحة الألمانية للمنطقة، وهي محط نقاش محتدم في ألمانيا.

يشار إلى أن الأردن ولبنان تعانيان من عبء الكثير من اللاجئين، الذين توافدوا عليهما من سوريا. وبحسب بيانات الأمم المتحدة، هناك حالياً نحو مليون في لبنان وأكثر من 600 ألف في الأردن.

ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا يوم الأحد. وبعد غد الإثنين سيزور قاعدة الأزرق الجوية التي يتواجد بها نحو 300 جندي ألماني يدعمون القتال ضد تنظيم داعش بأربع طائرات استطلاع تورنادو وطائرة تزود بالوقود.

ونقلت ألمانيا القوة من إنجرليك في تركيا بعد أن أعاقت أنقرة كثيراً زيارة برلمانيين ألمان لهذه القوات.
المصدر :(24 - د ب أ)