مسؤول فلسطيني: لا يوجد أي مبادرات لإحياء عملية السلام

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 01:02 مساءً
مسؤول فلسطيني: لا يوجد أي مبادرات لإحياء عملية السلام
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)

المدينة نيوز :- نفى مجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، وجود أي مبادرات لإحياء عملية السلام من قبل فرنسا أو غيرها.

وقال الخالدي، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إنه "لا يوجد حالياً أي مبادرات على الطاولة، وإن التقارير التي تحدثت عن طرح مبادرات جديدة لإحياء عملية السلام غير صحيحة".

وأضاف الخالدي، أن "المهم الآن هو إيجاد آلية دولية بديلة للرعاية الأمريكية، التي انتهت بعد قرار الرئيس ترامب الخاص بالقدس، وأن واشنطن عليها أن تقتنع أنه لم يعد بإمكانها أن تنفرد برعاية العملية السياسية".

وأوضح الخالدي، أن أي مبادرات جديدة لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل يجب أن تستند على قرارت الدولية المتعلقة بالصراع بين الطرفين، وعلى رأسها القرارات المتعلقة بمدينة القدس المحتلة.

ويأتي تصريح مستشار الرئيس الفلسطيني بعد تأكيد القيادة الفلسطينية على رفضها أي ساطة أمريكية في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل بسبب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتبذل القيادة الفلسطينية مساعٍ حثيثة لتفعيل الدور الأوروبي في قيادة عملية السلام بدلاً من الولايات المتحدة، وهو ما دعا إليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأوروبا ولقائه بوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

المصدر : 24