فاتورة عشاء عند حبيب المِلح أغلى مما تتوقع! شكاوى من ارتفاع أسعار مطعم الطاهي التركي

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 01:35 مساءً
فاتورة عشاء عند حبيب المِلح أغلى مما تتوقع! شكاوى من ارتفاع أسعار مطعم الطاهي التركي
المدينة نيوز:- نعرف جميعاً الطاهي التركي نصرت غوكشيه، صاحب رشّة المِلح الشهيرة التي حاز بفضلها لقب "حبيب الملح". لكن، يبدو أن تجربة الطعام في أحد مطاعمه ستكلفنا الكثير، أكثر مما تتخيل حتى.

إذ كتبت بعض المواقع الصحفية الأجنبية عن تجربة أحد فروع مطعمه في أميركا، مثل موقع New York Post، وصحيفة The Independent البريطانية، ومدونة الطعام Eater، والتي وصفت أسعار الوجبات بـ"المُبالَغ فيها".

إذ وصل سعر وجبة Şaşlık (كفتة على الشيش)، إلى نحو 70 دولاراً أميركياً، في حين كانت كميتها قليلة للغاية؛ إذ لم تكفِ لملء فنجان قهوة، بينما بلغ سعر طبق السلطة 25 دولاراً أميركياً!

كما أكد بعض المواطنين الأتراك الذين يعيشون في أميركا، أن أسعار المطعم مرتفعة للغاية، فقد شاركت سيدة تركية -تدعى أسرا أوزيسكندر- فاتورة المطعم على الشبكات الاجتماعية بعد تناول الطعام هناك مع 3 آخرين.

وقد وصلت فاتورة وجبات طعام لـ4 أشخاص فقط، إلى 1413 دولاراً أميركياً، وهو الرقم الذي أكدت أنه كبير للغاية مقارنةً بمتوسط أسعار المطاعم في أميركا، بحسب صحيفة Gazete Vatan التركية.

هذا، ويبلغ متوسط سعر الوجبات في مطعم Nusr-Et Steak House بمدينة إسطنبول التركية ما بين 35 و240 ليرة تركية (بين 10 و60 دولاراً أميركياً تقريباً)، بحسب موقع Fiyat Bilgisi التركي.

وقد تأسس المطعم الشهير "نصرت أستيك هاوس" عام 2010، وأصبح له الكثير من الفروع داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، كما يوجد فرعان بأميركا؛ واحد في ميامي، والآخر بنيويورك.