رئيس نادي الزمالك المؤيد للسيسي يتراجع عن الترشح لرئاسة مصر

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 02:22 مساءً
رئيس نادي الزمالك المؤيد للسيسي يتراجع عن الترشح لرئاسة مصر
مرتضي منصور

المدينة نيوز :- أعلن رئيس نادي الزمالك المصري، البرلماني مرتضي منصور، اليوم السبت، تراجعه عن إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة البلاد المزمع إجراؤها في مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مرتضي منصور، في العاصمة القاهرة، نقلته وسائل إعلام محلية، كان معلنا لكشف تفاصيل الصفقات الرياضية لفريقه.

وقال منصور الذي أعلن في 13 يناير/ كانون ثان الجاري قرار ترشحه، إنه يعتذر عن الترشح للانتخابات الرئاسية ويشكر كل من دعمه.

وأوضح منصور المعروف بتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسباب اعتذاره عن الترشح ومن سيدعمه، دون تحديد موعد.

ووفق مراسل الأناضول، لم يتقدم منصور بطلب للكشف الطبي وهو أحد شروط الترشح لرئاسة البلاد والذي أغلق باب التقدم له أمس الجمعة، ولم يعلن أيضا عن تفاصيل بخصوص كيفية جمع توكيلات ترشحه، حتى أعلن قراره اليوم بشكل مفاجئ.

وقرار منصور هو الثاني من نوعه بعد تراجعه في رئاسيات 2014 عن قرار الترشح.

وبهذا القرار يصل عدد المرشحين المحتملين الذين تراجعوا عن خوض رئاسيات مصر إلى أربعة بارزين هم: اليساري خالد علي، والسياسي محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الأسبق الفريق متقاعد أحمد شفيق.

وتتنوع أسباب الانسحاب والتراجع من سباق الرئاسيات للمرشحين المحتملين الثلاثة لأسباب عديدة أغلبها متعلق بمناخ الانتخابات وأداء النظام المصري، الذي عادة ما يؤكد على حرصه على نزاهة الانتخابات الرئاسية.

ولم يتقدم لخوض منافسات الرئاسة حتى الآن سوى السيسي، وسط أحاديث عن اعتزام السيد البدوي رئيس حزب الوفد (ليبرالي)، خوض السباق، وانتظار الحسم اليوم من جانب الحزب، رغم أنه سبق أن أعلن الاثنان الحزب ورئيسه دعمهما للسيسي مؤخرا، وفق مراسل الأناضول.

وكان الجيش المصري، الثلاثاء الماضي، رفض إعلان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، سامي عنان، اعتزامه الترشح، معتبراً أنه مخالفا للنظم العسكرية كونه لا يزال تحت قوة الاستدعاء، وسط حالة من الغموض حول مصيره عقب استدعائه للتحقيق العسكري.

ووفق الدستور المصري، فإن السيسي إذا خاض الانتخابات منفردًا، فإنه يفوز إن حصل على 5 % (نحو ثلاثة ملايين صوت) من إجمالي عدد الناخبين.

أما إن لم يحصل على هذه النسبة فتعلن لجنة الانتخابات الرئاسية إعادة فتح باب الترشح للانتخابات، خلال 15 يوما، على الأكثر من تاريخ إعلان النتيجة.



مواضيع ساخنة اخرى
مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار
الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان
في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته
قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق
5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها 5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد