كوريا الشمالية عن العقوبات الأمريكية: انتهاك خطير لسيادتنا

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 03:03 مساءً
كوريا الشمالية عن العقوبات الأمريكية: انتهاك خطير لسيادتنا
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أرشيف)

المدينة نيوز :- أدانت كوريا الشمالية بقوة الولايات المتحدة، اليوم السبت، بسبب تمرير عقوباتها الخاصة ضد بيونغ يانغ، واصفة العقوبات بأنها انتهاك واضح ومتهور لسيادتها.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية ، لم يكشف عن هويته، نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال المتحدث في التصريح، الذي أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إن "ما تسمى بالعقوبات أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة، بموجب قانونها الخاص بالعقوبات تمثل انتهاكاً واضحاً وهمجياً للسيادة بموجب القانون الدولي، الذي ينص على أنه لا يمكن لأي دولة سيادية على الإطلاق أن تخضع للسلطة القضائية لدولة أخرى، تحت أي ظروف وتحت أي استفزاز خطير".

جاءت التصريحات بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات جديدة على عشرات من الكيانات الكورية الشمالية، من بينها 16 فرداً و6 سفن كورية شمالية بسبب ما يزعم من صلاتها ببرامج نووية وصاروخية كورية شمالية.

ويذكر أن كوريا الشمالية كثفت في 2017 تطوير برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية لديها، متحدية بذلك العقوبات الاقتصادية المتزايدة والعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأدت التجارب إلى تبادل تصريحات نارية بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
المصدر :(24 - د ب أ)