الجامعة الأردنية و"كادبي" يوقعان مذكرة للتعاون البحثي المشترك

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 03:52 مساءً
الجامعة الأردنية و"كادبي" يوقعان مذكرة للتعاون البحثي المشترك
الجامعة الأردنية

المدينة نيوز :- أبرمت الجامعة الأردنية ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال البحوث والاستشارات والأنشطة.

وتهدف المذكرة، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن المركز مديره العام العميد محمد الهباهبة، لإيجاد وفتح قنوات للتعاون المشترك بين الطرفين في البحوث والاستشارات من خلال تطوير فرص وإمكانات إجراء البحوث العلمية التطبيقية المشتركة والتصنيع الهندسي بكافة مجالاته، والتشبيك في مجالات التدريس والتأهيل البشري لكوادرهما.

ونصت المذكرة، وفق بيان صحفي أصدرته الجامعة اليوم السبت، على تشجيع الطرفين للكوادر العاملة لديهما على الانخراط في فرق بحثية علمية مشتركة تقوم بكتابة وتجهيز وتقديم طلبات دعم مشاريع بحثية علمية تطبيقية وتصنيعية مشتركة لوكالات التمويل المحلية والعالمية، والمشاركة بتطوير وتصنيع منتجات ومعدات صناعية هندسية حسب المعايير العالمية خدمة لمؤسسات المجتمع الأردني، وبناء علاقات متميزة مع المراكز البحثية محليا ودوليا، والتعاون في مجالات نقل وتوطين واستخدام التكنولوجيا في مجالات البحث العلمي والتصنيع الهندسي,وفق بترا .

وتضمنت بنود المذكرة كذلك توظيف التقنيات والخبرات التقنية المتاحة لدى الطرفين للإفادة في صيانة الأجهزة والمعدات الموجودة لديهما، وتمويل مشاريع طلبة البكالوريوس في الجامعة بما يلبي احتياجات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، والتعاون في تقديم طلبات دعم للحصول على تمويل لتوفير المواد اللازمة لإجراء الأبحاث والمشاريع العلمية المشتركة، وتأسيس مراكز ريادية بحثية تطبيقية.

واكد محافظة أهمية التعاون مع المركز بما يتيحه من فرصة لتدريب الطلبة ورعاية مشاريعهم الريادية والإبداعية، من خلال استخدام مرافق وورش عمل المركز، وأن التواصل مع "كادبي" يشكل نافذة بحثية وتدريبية مهمة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال الهندسة، ولا سيما أن المركز يمتلك خبرة عملية متميزة في مجال الصناعات الدفاعية، ويمكن من الاعتماد على أعضاء هيئة التدريس في الجامعة للوصول إلى حلول بحثية وعلمية.

وأكد الهباهبة حرص المركز على استقطاب الكفاءات والمبدعين من طلاب الجامعات الأردنية ليشكّلوا نواة مثمرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال الخبرة العملية التي يكتسبونها.



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف