عضيبات: الاردن كان سباقا بالمصادقة على الاعلان العالمي لحقوق الانسان

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 04:10 مساءً
عضيبات: الاردن كان سباقا بالمصادقة على الاعلان العالمي لحقوق الانسان
عاطف عضيبات

المدينة نيوز :- قال وزير العمل الأسبق الدكتور عاطف عضيبات ان الاردن كان سباقا بالمصادقة على الاعلان العالمي لحقوق الانسان ايمانا بأهميتها بصرف النظر عن أية اعتبارات اخرى.

واضاف خلال ندوة حوارية نظمتها مديرية ثقافة جرش بمناسبة مرور 70 عاما على الاعلان العالمي لحقوق الانسان، ان التشريعات الاردنية تتميز عن غيرها في مجال حقوق الإنسان على المستوى العربي والاقليمي.

وعرض الدكتور عضيبات، خلال الندوة التي رعاها محافظ جرش الدكتور رائد العدوان، لمراحل تطور حقوق الانسان عبر ثلاثة اجيال، الاول ارتبط بالحقوق المدنية والسياسية المتمثلة بحق الحياة والحرية والأمن وعدم التعرض للتعذيب والمشاركة السياسية وحرية التعبير، والثاني الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالعمل والتعليم ومستوى المعيشة اللائق والمأكل والمأوى والرعاية الصحية، والثالث الحقوق البيئية والثقافية والتنموية كحق العيش في بيئة نظيفة والتنمية الثقافية والسياسية والاقتصادية,وفق بترا .

واكد مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري ان الندوة تأتي في اطار خطة المديرية لنشر التوعية والتثقيف المجتمعي، مبينا اهمية الحوار والسياسات العملية لتفعيل تطبيق حقوق الانسان على ارض الواقع والحد من الانتهاكات التي تقع على هذه الحقوق، بالاضافة الى اهمية المواطنة والمشاركة السياسية ودور مؤسسات المجتمع المحلي في تعزيز مفاهيم حقوق الانسان والتعايش السلمي وتقبل الرأي والرأي الآخر.

واشاد الحضور عبر مداخلاتهم بالدور الأردني المتقدم في مجال حماية حقوق الانسان من خلال الدستور والتشريعات الاردنية التي تصون الحقوق الانسانية كافة.



مواضيع ساخنة اخرى