ورشة عمل بعجلون حول تربية النحل

تم نشره السبت 27 كانون الثّاني / يناير 2018 04:32 مساءً
ورشة عمل بعجلون حول تربية النحل
محافظة عجلون

المدينة نيوز :- نظمت جمعية نحالين جبال عجلون التعاونية اليوم السبت بقاعة مركز شابات عجلون ورشة تدريبية عن أساسايات تربية ملكات النحل وطرق تحسينها وراثيا بالتعاون مع كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.

واشار محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين الذي رعى الفعاليات، الى اهمية تنفيذ مثل هذه الورشات التدريبية لمربي النحل وللنحالين ورفع قدراتهم في تربية النحل.

واكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد الصمادي أهمية هذه المشاريع الهادفة الى تشغيل الأيدي العاملة وتعزيز وتحسين الدخول للأسر مربية النحل من خلال تسويق المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية.

واشار المحاضر من جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد المجيد الغزاوي الى كيفية تربية الملكات وتحسين وتهجين السلالات بما يناسب البيئة المحلية والصفات الوراثية المرغوب بها والابتعاد عن السلوك غير المرغوب به,وفق بترا.

وقال رئيس الجمعية إبراهيم القرشي ان الورشة تأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي لجمعية نحالين جبال عجلون التعاونية، وهذه الجمعية تعمل من خلال مبادراتها على تحفيز النحالين وتبادل الخبرات لتطوير قطاع النحل.

واشار مندوب مديرية زراعة عجلون المهندس جلال المومني الى دور تنوع الغطاء النباتي والمساحات الحرجية وانواع الازهار واهمية النحل في تلقيح ازهار الأشجار المثمرة.