النيل والفرات في العقيدة الصهيونية

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 12:42 صباحاً
النيل والفرات في العقيدة الصهيونية
د.فطين البداد

لا ينفك حاخامات إسرائيل يتحدثون عن تاريخ ما يزعمون إنها أرضهم التاريخية  التي منحها الرب لهم ، وفق ما تقول أدبياتهم ، وأيضا نصوصهم التوراتية القاطعة ..

وإذا كان البعض يعتقد بأن مقولة " أرضك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل " قد انتهت وإنها باتت دعوة خيالية، فإنها بالنسبة للصهاينة مسألة عقدية لا تقبل المساومة ولأي سبب .

 والمأساة ، أن  البعض ممن هم من بني جلدتنا  يستهجنون الحديث عن مثل هكذا أهداف غير  قابلة للتطبيق، لأسباب موضوعية على تماس مع معطيات الحداثة والقوة والجغرافيا الطبيعية والسياسية وغيرها ، ولكن الحقيقة التي لا يريد مثل هؤلاء الإعتراف بها أن الذي يتحدث عن ذلك ليس الإعلام العربي أو الكتاب العرب ومراكز الدراسات  والمتخصصون الذين باتوا يتجنبون  مجرد الخوض في مثل هكذا قضية لكي لا يتهموا بالسذاجة ، بل إن من يتحدث عن ذلك هم الصهاينة أنفسهم وساستهم وإعلامهم ، ومن ذلك ما بثته القناة العبرية السادسة التي نقلت خطبة للحاخام إليعيزر ملميد رئيس المدرسة الدينية "جبل بركة "  والتي خصصها حول حدود إسرائيل و" تخومها التي هي حيث تطأ أقدام جنودها " ..

 ولكي لا نتهم أننا نحطب بليل نحيلكم إلى ما قاله الحاخام يوم السبت الفائت والذي بثته القناة العبرية من خلال تقرير ترجمه موقع جي بي سي نيوز وهنا أقتبس :

"في كل مرة نتحدث فيها عن أرض إسرائيل يجب الانتباه إلى مسألتين حدوديتين، أولا: حدود أرض إسرائيل كلها، وثانيا حدود أرض مهاجري مصر. وحدود أرض إسرائيل كلها مثلما وعد الله أبونا إبراهيم حيث قال له: "سنعطي لنسلك هذه الأرض من نهر مصر وحتى النهر الكبير، نهر الفرات – سفر التكوين – الآيات14، 18". وهناك الحدود المقلصة والتي وردت في سفر العدد، الفقرة 34" والتي أمر الله مهاجري مصر باحتلالها".

أضاف الحاخام   : لماذا لم يأمر الله مهاجري مصر باحتلال كل أرض إسرائيل؟ نظرا لأن عددهم لم يكن كافيا لتوطين كل البلاد، لذا كانت الشرائع تنص على أن يستوطنوا أولا في البلاد، عبر الأردن الغربي – الضفة الغربية من نهر الأردن، وأن يتوسعوا من هناك بصورة تدريجية حتى يحتلوا البلاد كلها. وعندما طلب أبناء روبن وجاد الحصول على أرضهم في شرقي الأردن، سمح لهم موسى، بيد أن اليهود لم يستطيعوا بقوتهم احتلال جميع الأرض التي حددت لمهاجري مصر في سفر العدد.

وأضاف: " نهر مصر هو الحدود الجنوبية الغربية لأرض إسرائيل كلها، ومن المتفق عليه إن نهر مصر هو الفرع الشرقي من النيل في منطقة قناة السويس حاليا. وفيما يتعلق بالحدود الجنوبية جاء في التوراة: "ولتقم حدودك من بحر سوف – البحر الأحمر- وحتى بحر بلشتيم – سفر الخروج الفقرات 23، 31". أي أن كل شبه جزيرة سيناء داخل حدود إسرائيل، نظرا لأن البحر الأحمر يحيط بها، وقد تم تحديده كحدود أرض إسرائيل الجنوبية.

وتابع : هناك مفسرون يقولون: إن الحاخام موشيه بن ميمون الذي كان يسكن في القاهرة الواقعة شرقي النيل، كان يعتقد إنه يسكن في أرض إسرائيل.

واختتم الحاخام خطبته بقوله : لقد أمر الله مهاجري مصر بأن يحتلوا الحدود التي تبدأ من الجنوب بالبحر الميت وحتى وادي مصر، مثلما هو وارد في سفر العدد، الفقرة 34، 5". وبعد أن يستقروا فيها، ينتشرون منها إلى باقي أرض إسرائيل "  . انتهى الإقتباس .

 هكذا يخطبون ، وهكذا  يلقنون  أبناءهم في المعاهد والمدارس ، وهكذا تبث قنواتهم وإعلامهم ، أما أمة بلاد العرب أوطاني فقد  شمرت عن يديها ورجليها لتعديل مناهجها ، حتى باتت الكثرة الكاثرة من أبنائها   يظنون بأن المسجد الأقصى هو ذلك البناء الأموي " القبلي " أو الصخرة وقبتها ، وليس كل الجبل بصخوره وكل عناصر ترابه  ، ولأجل ذلك فإنه ليس مستغربا أننا سنسمع وربما قريبا - من سيقلل من خطورة  ابتلاع القدس ونقل سفارة واشنطن إليها .

د.فطين البداد

جي بي سي نيوز 2018-01-28

 



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا