'شهامة محمد'.. حاول إنقاذ فتاة من اللصوص فدهسوه بسيارتهم (صور)

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 11:11 صباحاً
'شهامة محمد'.. حاول إنقاذ فتاة من اللصوص فدهسوه بسيارتهم (صور)

المدينة نيوز:- لم يتوقف "محمد عبدالجواد" دقائق ليحسب عواقب ما سيفعله، قرر في ثواني معدودة التدخل لإنقاذ فتاة من اللصوص، معرضًا حياته للخطر، ليبرهن بما فعله على كذب الشائعات التي تتحدث عن غياب قيم المروءة والشهامة من مجتمعنا مؤخرًا. 

داخل محل لبيع السجاد بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية، انشغل "محمد" في ممارسة عمله، وبينما الأمور تسير نحو ليلة هادئة، وإذا بصوت صرخة فتاة يشق السكون، ويثير الفزع بين المواطنين، فتشكيل عصابي تخصص في السرقة اختار فريسة أخرى له.

"محمد" صاحب الـ 34 سنة، خرج من محل عمله مفزوعًا على صرخات الفتاة، ورأى سيارة ميكروباص صغيرة الحجم يستقلها 3 أشخاص تهدئ سرعتها وبجوارها فتاة تصرخ، فهرع سريعًا لنجدة الفتاة، ظنًا منه أنهم يحاولون اختطافها. 

تحطم 20% من جسده بين الحياة والموت يرقد "محمد" على أحد أسرة العناية المركزة بمستشفى خاص في منطقة فيكتوريا بالإسكندرية، يعاني كسورًا بنسبة 20% من جسده، بعدما دهسه اللصوص بسيارتهم عقابًا له على شهامته وبطولته. 

الدكتورة أمل أبو سمرة، الطبيب المعالج له بوحدة العناية المركزة، تقول إن محمد يعاني كسورًا في الفك والكتف و3 أضلع في القفص الصدري والذراع الأيسر والحوض، مشيرة إلى أن حالته تتجه نحو الاستقرار بعد إجراءه عملتين جراحيتين لتركيب شرائح ومسامير.

"ثواني معدودة" "لما خرج من المحل وشاف باب التوناية اتقفل أعتقد أن البنت اتخطفت".. قالها مصطفى سند، صديق وجار الشاب الشهم، لافتًا إلى أن كاميرات المراقبة رصدت لحظة وقوع الحادث ولكن السيارة كانت دون لوحات ما أخر القبض على المتهمين الثلاثة.

ويروي "سند" لـ"مصراوي" تفاصيل الحادث قائلًا: "محمد عبدالجواد وزميله بمعرض السجاد محمد إبراهيم خرجا على الصرخة وحاولوا إيقاف السيارة إلا أنهم لاذوا بالفرار ودهسوا محمد بينما زميله نجح في تفادي السيارة". 

وأضاف أن ضباط مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه تكثف جهودها لضبط المتهمين من خلال تتبع هاتف الفتاة الذي سرقه اللصوص، فضلًا عن حصر السيارات التي تحمل المواصفات نفسها. ابن وحيد "محمد" هو العائل الوحيد لوالدته التي انهكت أمراض القلب والضغط و"السكري" جسدها وتسببت في بتر إحدى ساقيها، بعد وفاة والده وزواج شقيقتيه، ويواصل العمل ليلًا ونهارًا لتوفير ثمن الدواء لها. 

وتضيف تاليا عبدالجواد، شقيقة محمد، أن شقيقها غير متزوج وقام مؤخرًا بخطبة فتاة، قائلة: "حالة محمد لا تسمح له سوى بالتحدث قليلًا.. لم يرو شيئًا عن الحادث سوى أنه أراد إنقاذ الفتاة والإمساك بسائق السيارة". وحول رد فعل الفتاة التي ضحى "محمد" من أجلها دون أن يعرفها، أوضحت "تاليا" لـ"مصراوي" أن بعض شهود الواقعة يعرفوها جيدًا إلا أنها لم تقم بزيارة شقيقها أو تحرير محضر بالواقعة، قائلة: "مستغربة رد فعلها.. هو ده رد الجميل". 

"أديب معقد" حادث السرقة الذي قاد محمد إلى العناية المركزة لم يكن الأول في شارع "أديب معقد" بمنطقة السيوف، هذا ما أكده محمد عباس، مدير معرض السجاد الذي يعمل فيه المجني عليه، ودارت أمامه تفاصيل الحادث المروع. ووصف "عباس" في تصريح لـ"مصراوي" المنطقة بالخطرة، مشيرًا إلى تكرار حوادث السرقة بنفس الطريقة بسبب عدم صيانة أعمدة الإنارة وعدم وجود نقطة شرطة في محيط المنطقة بأكملها. 

وطالب بعمل نقطة شرطة في منطقة السيوف لوجود فروع لبنوك، قائلًا: "حق محمد لو مجاش في الدنيا هيجي في الآخرة".

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن