'شهامة محمد'.. حاول إنقاذ فتاة من اللصوص فدهسوه بسيارتهم (صور)

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 11:11 صباحاً
'شهامة محمد'.. حاول إنقاذ فتاة من اللصوص فدهسوه بسيارتهم (صور)

المدينة نيوز:- لم يتوقف "محمد عبدالجواد" دقائق ليحسب عواقب ما سيفعله، قرر في ثواني معدودة التدخل لإنقاذ فتاة من اللصوص، معرضًا حياته للخطر، ليبرهن بما فعله على كذب الشائعات التي تتحدث عن غياب قيم المروءة والشهامة من مجتمعنا مؤخرًا. 

داخل محل لبيع السجاد بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية، انشغل "محمد" في ممارسة عمله، وبينما الأمور تسير نحو ليلة هادئة، وإذا بصوت صرخة فتاة يشق السكون، ويثير الفزع بين المواطنين، فتشكيل عصابي تخصص في السرقة اختار فريسة أخرى له.

"محمد" صاحب الـ 34 سنة، خرج من محل عمله مفزوعًا على صرخات الفتاة، ورأى سيارة ميكروباص صغيرة الحجم يستقلها 3 أشخاص تهدئ سرعتها وبجوارها فتاة تصرخ، فهرع سريعًا لنجدة الفتاة، ظنًا منه أنهم يحاولون اختطافها. 

تحطم 20% من جسده بين الحياة والموت يرقد "محمد" على أحد أسرة العناية المركزة بمستشفى خاص في منطقة فيكتوريا بالإسكندرية، يعاني كسورًا بنسبة 20% من جسده، بعدما دهسه اللصوص بسيارتهم عقابًا له على شهامته وبطولته. 

الدكتورة أمل أبو سمرة، الطبيب المعالج له بوحدة العناية المركزة، تقول إن محمد يعاني كسورًا في الفك والكتف و3 أضلع في القفص الصدري والذراع الأيسر والحوض، مشيرة إلى أن حالته تتجه نحو الاستقرار بعد إجراءه عملتين جراحيتين لتركيب شرائح ومسامير.

"ثواني معدودة" "لما خرج من المحل وشاف باب التوناية اتقفل أعتقد أن البنت اتخطفت".. قالها مصطفى سند، صديق وجار الشاب الشهم، لافتًا إلى أن كاميرات المراقبة رصدت لحظة وقوع الحادث ولكن السيارة كانت دون لوحات ما أخر القبض على المتهمين الثلاثة.

ويروي "سند" لـ"مصراوي" تفاصيل الحادث قائلًا: "محمد عبدالجواد وزميله بمعرض السجاد محمد إبراهيم خرجا على الصرخة وحاولوا إيقاف السيارة إلا أنهم لاذوا بالفرار ودهسوا محمد بينما زميله نجح في تفادي السيارة". 

وأضاف أن ضباط مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه تكثف جهودها لضبط المتهمين من خلال تتبع هاتف الفتاة الذي سرقه اللصوص، فضلًا عن حصر السيارات التي تحمل المواصفات نفسها. ابن وحيد "محمد" هو العائل الوحيد لوالدته التي انهكت أمراض القلب والضغط و"السكري" جسدها وتسببت في بتر إحدى ساقيها، بعد وفاة والده وزواج شقيقتيه، ويواصل العمل ليلًا ونهارًا لتوفير ثمن الدواء لها. 

وتضيف تاليا عبدالجواد، شقيقة محمد، أن شقيقها غير متزوج وقام مؤخرًا بخطبة فتاة، قائلة: "حالة محمد لا تسمح له سوى بالتحدث قليلًا.. لم يرو شيئًا عن الحادث سوى أنه أراد إنقاذ الفتاة والإمساك بسائق السيارة". وحول رد فعل الفتاة التي ضحى "محمد" من أجلها دون أن يعرفها، أوضحت "تاليا" لـ"مصراوي" أن بعض شهود الواقعة يعرفوها جيدًا إلا أنها لم تقم بزيارة شقيقها أو تحرير محضر بالواقعة، قائلة: "مستغربة رد فعلها.. هو ده رد الجميل". 

"أديب معقد" حادث السرقة الذي قاد محمد إلى العناية المركزة لم يكن الأول في شارع "أديب معقد" بمنطقة السيوف، هذا ما أكده محمد عباس، مدير معرض السجاد الذي يعمل فيه المجني عليه، ودارت أمامه تفاصيل الحادث المروع. ووصف "عباس" في تصريح لـ"مصراوي" المنطقة بالخطرة، مشيرًا إلى تكرار حوادث السرقة بنفس الطريقة بسبب عدم صيانة أعمدة الإنارة وعدم وجود نقطة شرطة في محيط المنطقة بأكملها. 

وطالب بعمل نقطة شرطة في منطقة السيوف لوجود فروع لبنوك، قائلًا: "حق محمد لو مجاش في الدنيا هيجي في الآخرة".

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية
قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23
مصدر :  نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع مصدر : نسب تعاطي المخدرات في الأردن بارتفاع
السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم السماح لأبناء قطاع غزّة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم
بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية بيان : "أهالي الأسرى الأردنيين" يردون على تصريحات الخارجية
الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون الافراج عن موقفي احداث الشغب بعجلون
بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون بعد يومين من الشغب .. عودة الاوضاع الى طبيعتها في عجلون
بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون بالصور : حريق سيارة تابعة لصندوق المعونة الوطنية في عجلون
اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن اليمن : احباط تهريب كميات كبيرة من نباتات مخدرة الى الاردن
الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن الغـذاء والـدواء تحذر من منتج غير مجاز في الاردن
ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل ترجيح تشغيل 100 حافلة عمومية بعمان الشهر المقبل
توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا توضيح : صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا
فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب فلحة بريزات : عن الأردن وذوي القربى والأنساب وعاليات الأكعاب
شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل شمعون آران : الاردن رفض المشاركة في بطولة باسرائيل
تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف تشييع جثمان الشهيد العتوم في مسقط رأسه بمدينة سوف