الأمانة تنظم مهرجان "وثائقيات أبطال الإستقلال"

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 12:16 مساءً
الأمانة تنظم مهرجان "وثائقيات أبطال الإستقلال"
امانة عمان

المدينة نيوز :- انطلق مساء أمس في متحف المشير حابس المجالي مهرجان الافلام "وثائقيات أبطال الإستقلال"، تحت شعار "أبطال الاستقلال - مئة عام على التحرير"، برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه، وتنظيم من الدائرة الثقافية في أمانة عمان بالتعاون مع مؤسسة إرث الأردن .

واكد الشواربه أن الامانة ستواصل دعمها الكامل للمشاريع الفكرية التي توثق وتواكب الشخصيات الوطنية التي قدمت نفسها فداءً للأردن، لافتا إلى أن هناك توجها لإنشاء مكتبة الكترونية في المتحف تتحدث عن الإرث الوطني وبما يحفظ الهوية الوطنية الاردنية .

وقال مدير المتحف مهند المجالي ان أمانة عمان ومؤسسة إرث الأردن ساهما في انتاج 10 أفلام تتحدث عن الشخصيات الوطنية الاردنية، سيتم عرضها على مدار ايام المهرجان؛ مشيرا إلى أن المهرجان سيستمر حتى السادس من الشهر المقبل ويشمل عرض أفلام توثق مرحلة مهمة من تضحيات الاردنيين,وفق بترا .

وقال مدير مؤسسة إرث الاردن فراس خليفات أن المعرض أقيم بمناسبة مرور 100 عام على الثورة العربية الكبرى، ولحفظ ذاكرة الأبطال وتوثيقها وعرضها على جميع المنصات المتاحة وأهمها المهرجان عبر سلسلة من الوثائقيات التي عمل عليها فريق المؤسسة بالامكانيات المتاحة، والكثير من العزم والإصرار والشغف .

وتابع الحضور عرض فيلم للشيخ عبد الحميد النعيمي أحد شهداء الوطن الذي استشهد على أسوار القدس، فيما جال امين عمان والحضور عقب ختام اليوم الاول من إفتتاح المهرجان في مرافق المتحف والاطلاع على مقتنياته.