شهادات قاسية لأطفال فلسطينيين عن الاعتقال والتعذيب على يد الاحتلال

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 02:41 مساءً
شهادات قاسية لأطفال فلسطينيين عن الاعتقال والتعذيب على يد الاحتلال
جنود الاحتلال الإسرائيلي يعتقلون طفلاً فلسطينياً (أشيف)

المدينة نيوز :- أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأحد، تعرض عدد من الأطفال الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلية للتعذيب جسدي، والضرب خلال اعتقالهم ونقلهم لمراكز التوقيف والتحقيق.

ونقل محامي الهيئة، إفادات عدد من الأسرى الأطفال، أكدوا فيها تعرضهم للتنكيل والضرب العنيف على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اعتقالهم، في مخالفة واضحة للقانون الدولي الذي يشير لضرورة احترام آدمية الموقوفين والمتعتقلين.

وحسب الهيئة فإن الطفل الأسير أيمن أبو عامر 17 عاماً من الخليل، كان يسير على عكازات بسبب إصابة في الساق، إلا أن الجنود أجبروه على السير دونها حتى نزف جرحه، وحين سقط ضربه الجنود، على الإصابة وكافة أنحاء جسده بالبساطير وأعقاب البنادق.

وأضافت الهيئة نقلاً عن شهادة الطفل، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي جروه وسحلوه في الشارع وهو يصرخ من شدة الألم، وحين أدخل إلى مركز توقيف "عتصيون" ضربه المحقق بضربه على الإصابة وشتمه بأقذر الشتائم.

وأفاد الطفل محمد كراجة، 15 عاماً) من محافظة رام الله، بالتعرض للضرب من قبل ثلاثة جنود عند مدخل البلدة حتى فقد وعيه، ثم شتمه المحقق وصفعه على وجهه، في التحقيق، وحرمه من الطعام والشراب، وقضاء حاجته لساعات طويلة.

ونقلت الهيئة عن الطفل شوكت الشيخ 16 عاماً من العيزرية في القدس المحتلة، تعرضه للضرب والتنكيل أثناء اعتقاله على طريق أبو ديس من قبل مجموعة من "المستعربين" الذين ضربوه على خاصرته وكافة أنحاء جسده قبل اقتياده إلى مركز تحقيق، حيث ضُرب وشُتم أثناء التحقيق والاستجواب.

وتشير تقارير فلسطينية، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما يزيد على 900 فلسطيني منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بينهم ما يزيد عن 180 طفلاً، أشهرهم الطفل فوزي الجنيدي من مدينة الخليل، الذي شارك في اعتقاله 23 جندياً إسرائيلياً، عصبوا عينيه وأحاطوا به من كل اتجاه.

كما برزت قضية الطفلة عهد التميمي 17 عاماً، التي لا زالت معتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بسبب ظهورها في مقطع فيديو وهي تطرد جنود الاحتلال من ساحة منزلها في قرية النبي صالح، قضاء مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، ويؤجل الاحتلال في كل جلسة محاكمة إطلاق سراحها، ويحرض عليها الاحتلال بدعوى أنها "طفلة إرهابية" في محاولة لرسم صورة عن أطفال فلسطين بأنهم "إرهابيون".

وفي سياق متصل، استشهد 3 أطفال فلسطينيين وأصيب عشرات آخرين بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، منذ بداية العام الجاري، في أعقاب الاحتجاجات الفلسطينية على قرار ترامب، واعتقلت قوات الاحتلال 52 طفلاً فلسطينياً في الفترة نفسها، أغلبهم من القدس المحتلة، تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال شنت حملةً شرسة على الأطفال الفلسطينيين في 2017، واعتقلت بموجبها 1620 طفلاً، وقتلت 17 شهيداً.
المصدر :24



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا