أيام الشارقة المسرحية تكرم المخرج المسرحي الاماراتي محمد العامري

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 03:15 مساءً
أيام الشارقة المسرحية تكرم المخرج المسرحي الاماراتي محمد العامري
تعبيرية

المدينة نيوز:-اعلنت دائرة الثقافة في الشارقة عن تكريم المخرج المسرحي الاماراتي محمد العامري في الدورة 28 لمهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي سيقام في شهر آذار المقبل بالشارقة.

وقال بيان صادر عن الدائرة اليوم الاحد، ان العامري أحدث نقلة نوعيّة في اسلوبية الإخراج المسرحي، وهو مبعث فخر واعتزاز لكثير من رواد المسرح الإماراتي الذين تأثّر بهم ومدد أثرهم بحضوره المميز في المشهد الجديد للمسرح الإماراتي.

وأضاف انه يمكن عدّ تجربته فاصلةً بين مرحلة وأخرى في تاريخ المسرح الحديث بالدولة، لقد طوّر تجربته بالالتزام والمثابرة، واستمرّ بلا انقطاع وآمن بمشروعه، وعمل بمسؤولية وحرص شديد على الارتقاء بخبراته المهنية ووسائل عمله حتى وصل إلى هذا الموقع المميز، إماراتيا وعربياً.

واشار إلى ان العامري سيكرم في حفل افتتاح الدورة برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،كما سيصدر المهرجان كتيباً يتضمن قراءات وافادات حول تجربته.

يذكر انه على مدار 13 دورة من أيّام الشارقة المسرحية شارك فيها العامري، قدم 16 عرضاً، حاصداً عشرات الجوائز في مجمل فنيات العرض المسرحي، كما فاز بجوائز عربية عديدة.

وفي مجال التأليف كتب العديد من نصوص أعماله، مثل "تراب" و"الشهادة" و"خطبة التوبة" و"هبص" كما شارك في تأليف بعض النصوص التي اخرجها.بترا