الخارجية الفلسطينية تحذر أمريكا وإسرائيل من مخاطر حسم الصراع من طرف واحد

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 03:22 مساءً
الخارجية الفلسطينية تحذر أمريكا وإسرائيل من مخاطر حسم الصراع من طرف واحد
الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي (أرشيف)

المدينة نيوز :- حذرت وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية اليوم الأحد، من "مخاطر وتداعيات كارثية"، لما وصفته بالتوافق الأمريكي الإسرائيلي على حسم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من طرف واحد.

وانتقد بيان صادر عن الوزارة: "التوافق الأمريكي الإسرائيلي على حسم قضايا مفاوضات الحل النهائي الأساسية والجوهرية من طرف واحد، ووفقاً للرؤية الإسرائيلية بعيداً عن التفاوض مع الجانب الفلسطيني".

وهاجم البيان بشدة: "مواقف الإدارة الأمريكية الحالية المنحازة وغير المتوازنة"، معتبراً أنها "فتحت شهية اليمين الحاكم في إسرائيل على تجاوز جميع الخطوط الحمراء في تنفيذ مخططاته، وبرامجه التوسعية والتهويدية، ووفرت للاحتلال المظلة والغطاء لابتلاع المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة".

ورأى البيان أن الإدارة الأمريكية الحالية "أحدثت انقلاباً في مشهد الرعاية الأمريكية لعملية السلام، وخرجت عن سياسات واشنطن التقليدية المعروفة بخصوص الصراع وطرق حله".

وجاء في البيان: "أصبحنا نشهد حالة غريبة من سياسة الإملاء والابتزاز والتهديد بالعقوبات للضغط على الضحية، ومناصرة الجلاد ودعمه للتمادي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم المخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية".

وأكد بيان الخارجية الفلسطينية أن "المقاربة التي تتبناها الإدارة الأمريكية لحل الصراع، لن تنجح في تجاوز الفلسطينيين وقيادتهم وحقوقهم، ولن تؤدي للتوصل إلى حل حقيقي للصراع بل ستزيده سخونة وتعقيداً".

وندد البيان بـ "السياسات الاستعمارية التوسعية التي تتمادى الحكومة الإسرائيلية في تنفيذها بالأرض الفلسطينية المحتلة عبر التوجه لتشريع عشرات البؤر الاستيطانية العشوائية، والسعي لتطبيق القوانين الإسرائيلية على المستوطنات".

وأشار إلى أن ميزانية 2017 الإسرائيلية، شهدت نمواً ملحوظاً عن السنوات السابقة، فيما يتعلق بالمستوطنات، مطالباً بـ: "موقف دولي حازم يعزز الأمل في تحقيق السلام ويواجه المخاطر التي تهدد بوأد حل الدولتين".
المصدر :(24 - د ب أ)



مواضيع ساخنة اخرى
«مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف «مفوضية اللاجئين»: التكاليف الصحية للسوريين زادت 4 أضعاف
توقيف 18 مشاركا في " الرابع " توقيف 18 مشاركا في " الرابع "
أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل أول رد فلسطيني على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل
الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام الحكومة توضح .. اسعار الاسهم بالسوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام
الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز الطراونة : هذا الموعد المتوقع لتقديم طلبات دعم الخبز
بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة  آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد بالصور : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد
الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب الحكومة تنفي تعرض محتج قرب الرابع للتعذيب
لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية لبنان : توقيف اردني خبأ مخدرات في ملابسه الداخلية
الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس
ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور ارتفاع عدد مصابي الأمن إلى 10 -صور
الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة