اختتام مشروع مشاركة الشباب في معان

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 04:04 مساءً
اختتام مشروع مشاركة الشباب في معان
معان

المدينة نيوز :- اختتم فريق التشاور المجتمعي بمعان اليوم الأحد مشروع تعزيز مشاركة الشباب المنبثق عن مشروع "USAID" للمشاركة المجتمعية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف تعزيز التماسك المجتمعي.

وقالت منسقة المشروع سحر النعيمات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب نفسيا واجتماعيا ومؤسسيا، وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم ودمجهم في المؤسسات الشبابية من خلال المشاركة والتواصل والتعاون وتبادل الخبرات، اضافة الى توسعة الموارد والهياكل الشبابية القائمة لإيجاد مزيد من الفرص.

وأضافت أن المشروع يسعى لتعزيز الثقة والقدرة لدى الشباب كقوة مؤثرة في عملية صنع القرار والمشاركة المدنية، وبناء جسور الثقة بينهم وبين المؤسسات الحكومية الاجتماعية والمنظمات المدنية المعنية.

واستهدف المشروع الذي استمر ستة أشهر، الشباب والشابات من أردنيين ولاجئين سوريين.

ونفذ المشروع مبادرات شبابية ثقافية واجتماعية وتنموية، كما عقد فعاليات توعوية، منها مسرحيات حول مخاطر العنف المجتمعي ومخاطر المخدرات والظواهر السلبية في المجتمع، وبرامج إذاعية مدرسية، وعقد مؤتمر شبابي نوقشت خلاله التحديات التي تواجه القطاع الشبابي واللاجئين في محافظة معان.

وفي نهاية الحفل كرم راعي نائب محافظ معان الدكتور بلال النسور، الجهات المشاركة في المشروع، وسلم الدروع والشهادات الى مستحقيها.



مواضيع ساخنة اخرى