الجمارك تحتفل بيوم الجمارك العالمي

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 04:50 مساءً
الجمارك تحتفل بيوم الجمارك العالمي
الجمارك الأردنية

المدينة نيوز :- تحتفل الجمارك الأردنية كغيرها من الإدارات الجمركية للدول الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية بيوم الجمارك العالمي.

واكد مدير عام الجمارك وضاح الحمود في بيان صحفي اليوم الأحد ان منظمة الجمارك العالمية تبنت عام 2018 شعار "بيئة عمل آمنة للتنمية الاقتصادية"، مشيرا الى ان الدائرة اطلقت مشروع النافذة الوطنية للتجارة التي تتضمن دمجاً شاملاً للعمليات الرقابية والإدارية في جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالعمل الجمركي وتحسين نوعية وطريقة تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين من خلال تحديث العمليات التشغيلية وترشيد وتبسيط الإجراءات والوثائق وبشكل إلكتروني والتوسع في تطبيق نظام المعاينة الإلكتروني,وفق بترا .

واضاف: من ضمن الخطط التي ستعمل عليها الدائرة في تحقيق الاصلاح الجمركي والتحديث، تطوير عمليات الاستخبار الجمركي وتحليل المخاطر، ذلك أن الجمارك أصبحت تلعب دوراً فاعلاً في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة وعمليات التحايل التجاري والتحري عن البضائع ذات الاستخدام المزدوج (السلمي وغير السلمي) ومراقبتها اضافة الى تشجيع الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات الجمركية.

واشار الحمود الى ان الجمارك الأردنية حصلت على المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية، والثالثة على مستوى الاقليم في محور التجارة عبر الحدود حسب التقرير الدولي لممارسة الأعمال بتحسن مقداره 15 نقطة عن العام السابق نتيجة لمجموعة من الإجراءات التحسينية التي نفذتها لتسهيل وتبسيط الإجراءات وتقليل الزمن اللازم للإفراج عن البضائع، وكذلك تنفيذ العديد من المشاريع الريادية في كافة ميادين العمل الجمركي لتخفيف القيود والأعباء على المنتجات الوطنية بإعفاء جميع مدخلات الانتاج للمصانع الوطنية.

ولفت الى ان مشروع قانون الجمارك الجديد ينطوي على أسس متينة ليكون منسجما مع أفضل الممارسات في العمل الجمركي والاتفاقيات الدولية.

وفي مجال التعاون الدولي، أوضح إن دائرة الجمارك ستستمر في تعزيز التعاون الجمركي الإقليمي والدولي من خلال استكمال اتفاقيات التعاون الإداري والمتابعة والتنسيق الحثيث مع منظمة الجمارك العالمية.



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة