"صندوق الطاقة" يدعم مشروعين لجمعتين خيريتين بكلفة 175 الف دينار

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 05:31 مساءً
"صندوق الطاقة" يدعم مشروعين لجمعتين خيريتين بكلفة 175 الف دينار

المدينة نيوز - : وقع صندوق الطاقة المتجددة اليوم الاحد اتفاقيتين مع جمعيتي (الأميرة تغريد لرعاية الأيتام) و(الأسرة البيضاء لرعاية المسنين) لتنفيذ تطبيقات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لمباني الجمعيتين بكلفة اجمالية تبلغ 175 الف دينار.

ووقع الاتفاقيتين وزير الطاقة والثروة المعدنية/ رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور صالح الخرابشة، فيما وقعها عن (جمعية الأميرة تغريد) مدير عام المؤسسة اغادير جويحان وعن ( جمعية الأسرة البيضاء ) رئيسة الجمعية هيفاء البشير.

وحدد الوزير الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع، الهدف من الاتفاقيتين، بدعم المؤسستين الخيريتين على الاستمرار في تأدية مهامهما الإنسانية في رعاية كبار السن والفتيات الأيتام، من خلال مساعدتهما على تحسين كفاءة استخدم الطاقة والتوفير في قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء والتدفئة من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر للكهرباء.

واكد أهمية تقديم الدعم للمؤسسات المجتمعية الخيرية من خلال برامج صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، من أجل تمكين هذه المؤسسات من الاستمرار في القيام بدورها الإنساني.

من جانبه اكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة الدكتور رسمي حمزة سعي الصندوق من خلال برامجه المختلفة للوصول الى جميع شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال وتطبيق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة.

وقال أن الصندوق يعمل وفق أولويات وطنية لتنفيذ برامجه المتعلقة بترشيد الطاقة وكفاءة استخدامها، إلى جانب برامج الطاقة المتجددة. مؤكدا أهمية الاتفاقيتين في "دعم مؤسستين خيريتين تقومان بدور إنساني كبير في رعاية المسنين والفتيات اليتيمات".

بدورهما اكدتا جويحان والبشير أهمية الدعم الذي قدمه الصندوق لتنفيذ إجراءات ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة، وتمكين الجمعيتين من الاستمرار في أعمالهما الإنسانية، وتقليل الكلف التشغيلية والتخفيف من عبء فاتورة الكهرباء.

واجمعتا على ان تكلفة فواتير الطاقة كانت تشكل الحيز الأكبر من مصاريف الجمعيتين واشادتا بجهود وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في تصميم وتنفيذ حزمة برامج شاملة لمختلف القطاعات.

ومن المتوقع ان تنخفض فاتورة الطاقة الكهربائية في جمعية الاميرة تغريد الى الصفر ما بعد تنفيذ المشروع، فيما تقل الفاتورة بنسبة 50 بالمئة من استهلاك الكهرباء في جمعية الاسرة البيضاء و80 بالمئة من استهلاك الديزل.

وتعمل مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف على حل مشكلة الرعاية اللاحقة للأيتام ما بعد سن السادسة عشرة من أبناء المؤسسات الاجتماعية المختلفة، حيث يتم نقلهم للمجتمع المحلي للتعايش وإيجاد مستقبل كريم.

اما جمعية الأسرة البيضاء وهي جمعية خيرية غير ربحية، تعمل على مساعدة المرضى الذين تطول إقامتهم في مستشفيات وزارة الصحة، كما تعمل على دعم التمريض وخدمة كبار المسنين.

ويعمل صندوق الطاقة المتجددة ضمن خطة معتمدة للأعوام 2016-2020 تستهدف القطاعات ( المنزلي، والفنادق، والمباني الحكومية، والمساجد، والصناعات الصغيرة والمتوسطة).

كما يعمل الصندوق على تنسيق وتنفيذ المبادرة الملكية في تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية، بالتوازي مع برنامج شامل للتوعية وتسويق أفكار ووسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة وبناء القدرات للشركاء في الميدان.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة