"اليرموك" تكرم فريقا من باحثيها بمجال التربية الخاصة

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 05:36 مساءً
"اليرموك" تكرم فريقا من باحثيها بمجال التربية الخاصة
جامعة اليرموك

 المدينة نيوز :- كرمت جامعة اليرموك اليوم الاحد الفريق البحثي لمشروع "إنشاء مركز اقليمي متخصص بمجال التربية الخاصة" والحاصل على دعم من الوكالة الكورية بقيمة 5 ملايين ومائة وخمسة وسبعون ألف دولار.

واكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور زياد السعد خلال لقائه الفريق حرص جامعة اليرموك على تشجيع باحثيها وتحفيزهم نحو الابداع في أبحاثهم ومشاريعهم العلمية واستقطاب الدعم الخارجي لها، وانعكاسه الايجابي على الباحث والجامعة على حد سواء بما يثري السيرة الأكاديمية للباحث ويعود عليه بالنفع المعنوي والمادي ويسهم بتعزيز مكانة الجامعة دولياً.

وثمن الجهد الكبير الذي قام به أعضاء الفريق في كافة مراحل المشروع الذي يأتي تجسيدا لأهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة لتطوير برامجها والخدمات التي تقدمها للمجتمع، لافتا الى ان المشروع يعد بناء مؤسسيا يسهم بتعزيز مكانة جامعة اليرموك وتفعيل دورها في خدمة المجتمع المحلي .

بدورهم قدر أعضاء الفريق هذه اللفتة الكريمة من إدارة الجامعة التي تحفزهم للعمل وتشجيعهم لاستقطاب الدعم لمثل هذه المشاريع.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مركز إقليمي متخصص في مجال التربية الخاصة مجهزا بأحدث التقنيات وفق المواصفات العالمية، حيث تتضمن خطة عمل المشروع تطوير الخطة الدراسية لبرنامج الماجستير في تخصص التربية الخاصة الذي تطرحه كلية التربية بالجامعة.

وسيتولى المركز توفير فرص التدريب والتأهيل للطلبة من مختلف الجامعات الأردنية والعربية وعقد برنامج تدريبي لتأهيل المدربين والمعلمين في مجال التربية الخاصة ممن يعملون في المدارس أو المراكز المختصة مثلما تقديم الخدمات العلاجية لذوي الاحتياجات الخاصة من أفراد المجتمع المحلي واللاجئين من خلال مختبرات المركز وعياداته.

--(بترا)