الدكتورة سهيلة الشبول أول سفيرة للجمعية الأميركية للميكروبيولوجي بالأردن

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 05:40 مساءً
الدكتورة سهيلة الشبول أول سفيرة للجمعية الأميركية للميكروبيولوجي بالأردن
الدكتورة سهيلة الشبول

المدينة نيوز:- عينت الجمعية الأميركية للميكروبيولوجي  الدكتورة سهيلة علي نمر الشبول عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية التطبيقية من جامعة العلوم والتكنولوجيا كأول سفيرة لها تمثل الجمعية الأميركية للميكروبيولوجي في الأردن.

وتم اختيارها من بين 148 منافسا، وذلك بناء على تجربتها الأكاديمية الفريدة والمتميزة في الاردن والولايات المتحدة الاميركية.

وقالت الدكتورة الشبول ان هذه الجمعية تهدف الى تعزيز ودعم التطور والتقدم في علم الميكروبات (الجراثيم) من خلال تقديم الخدمات والنشاطات المتعلقة بهذا الموضوع من خلال سفراءها، علما بأن السفراء هم كبار العلماء في حقل الميكروبيولوجي الذين يمثلون اسم الجمعية الأميركية للميكروبيولوجي في وطنهم، ويقومون بتسهيل الشراكة والتبادل العلمي مع علماء آخرين في جميع أنحاء العالم.

وبينت انه يوجد حاليا 89 سفيرا من سفراء الدول الأعضاء في الجمعية من مختلف انحاء العالم، وتعتبر الجمعية من أقدم وأكبر الجمعيات في علوم الأحياء الدقيقة في العالم.

وأكدت الشبول بان عدد الأعضاء الذين ينتمون لهذه الجمعية يفوق الـ 45 ألف عضو، 50% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية.

والدكتورة سهيلة الشبول هي اخصائية الجراثيم الجزيئية في كلية العلوم الطبية التطبيقية / جامعة العلوم والتكنولوجيا، تحمل درجة البكالوريوس في العلوم الطبية من كليه الطب من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهي أول طالبة حصلت عل منحة الفولبرايت (Fulbright) للدراسات العليا من جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث أنهت دراسة الماجيستر وبتفوق من جامعة ويسكنسن ميلووكي الامريكية   في الولايات المتحدة الأميركية في تخصص علم الأمراض المناعي ، ومن ثم حصلت على درجة الدكتوراه في علم الميكروبيولوجبا الجزيئية وعلم الجينات من نفس الجامعة في الولايات المتحدة الأميركية. ومن ثم قامت بالتدريس في الجامعات الأميركية في أميركا كأستاذ مساعد قبل عودتها إلى الوطن عام 2009.

ومنذ 2009 حتى الآن قامت بتدريس مجموعة من المساقات الطبية الأساسية ومواد التخصص بأنواعها في كليه الطب وطب الأسنان، والعلوم المخبرية في كلية العلوم الطبية التطبيقية.

كما أن الدكتورة سهيلة الشبول هي المنسق والممثل الرسمي لكليه العلوم الطبية التطبيقية لجمعية العلوم الطبية الأميركيةفي جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وأعرب عميد كلية العلوم الطبية التطبقية الدكتور محمد الجراح عن بالغ سعادته بتعيين واختيار الدكتورة سهيلة الشبول كسفيرة للميكروبيولجي لهذه "الجمعية العلمية الاميركيه المرقومة" في الأردن، وان تمثيلها لهذا المجال سيكون له أكبر الاثر في هذا التخصص المهم حيث من خلال منصبها كسفيرة سيكون هناك العديد من النشاطات والفعاليات العلمية التي ستقام بمشاركة الجامعات الاردنية الاخرى.

واضاف انه سيكون لها كل الدعم من عماده الكلية واداره الجامعة لتسهيل مهمتها كسفيرة للجامعة ولوطننا الغالي تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا