مراهق يقتل صديقه بسيب "إيموجي" على فيسبوك

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 06:06 مساءً
مراهق يقتل صديقه بسيب "إيموجي" على فيسبوك

المدينة نيوز :- أقدم مراهق على طعن صديقه إثر مشاجرة بينهما على أحد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن طريق الوجوه التعبيرية "الإيموجي"، ليقوم بقتله في اليوم التالي.

قضت محكمة بالسجن 15 عاما على عبد الرحمن علي، البالغ من العمر 16 عاماً، كان أرسل "إيموجي" ساخرة إلى الممثل الناشئ "عثمان شريف" قبل أن يطارده في اليوم التالي ليقوم بطعنه بسكين في وسط الشارع.

وفقاً لصحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية، وقد حكم القاضي بهذا الحكم الذي يتجاوز المعهود في سن المراهق بعد القلق العام حول جرائم السكاكين والتي انتشرت مؤخرا في إنكلترا، وقال القاضي "نيكولاس هيليارد": "إن استخدام السكاكين من قبل الشباب في الهجمات العنيفة في لندن أصبح يثير القلق".

وفي تفاصيل الواقعة، قد ثار الشجار بين الشابين في الليلة السابقة للجريمة في شات "دردشة" جماعية بين مجموعة من الأصدقاء، وتحول الأمر في اليوم التالي لشجار حقيقي حيث تسلح "علي" بسكينة بطول31 سم وذهب إلى شارع توتنهام جرين لمواجهة "عثمان" الذي كان يحمل مطرقة، وبعد شجار عنيف بينهما انتهى الأمر بالسكين في صدر الأخير ليلقى مصرعه على الفور.

واعتقلت الشرطة القاتل بعد أن اتصل والده بالشرطة وأفاد بأن ابنه كان في معركة، وادعى الدفاع أن الحادث كان دفاعا عن النفس ولم يقصد إلحاق الأذى بجسد "عثمان"، لكن لجنة المحلفين أدانته بالقتل وحيازة السكين.