الاغوار الشمالية :جائزة الحسن للشباب تختتم أول معسكراتها الشتوية

تم نشره الأحد 28 كانون الثّاني / يناير 2018 06:33 مساءً
الاغوار الشمالية :جائزة الحسن للشباب تختتم أول معسكراتها الشتوية

المدينة نيوز :- احتفلت جائزة الحسن للشباب، اليوم الاحد، بتخريج المشاركين والمشاركات في معسكراتها بمستوياتها الثلاثة، في مدرسة ابو هابيل الاساسية للذكور في منطقة الأغوار الشمالية.
واشادت مديرة مديرية التربية والتعليم لمنطقة الأغوار الشمالية، الدكتورة ثريا الحمادنة بالجهود المبذولة لتنمية الشباب وايجاد الفرص والبرامج التي تساعد الشباب في الحياة، وجهود هيئة الإشراف من عسكريين ومدنيين، مبديه اعجابها بالتدريب الذي تلقاه المشاركون من الضباط والمشرفين والمشرفات المدنيين.
وقالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني ان جائزة الحسن للشباب مدرسة لتعليم المواطنة الصالحة، مشيرة الى أن المكتب قام بإعداد كافة التجهيزات اللازمة لإقامة معسكرات شبابية متميزة لهذا العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة الأردنية ومديريات الأمن العام والدرك والدفاع المدني وبلدية الشونة الشمالية.
واشارت الى أن هذه المعسكرات تعد فرصة ثمينة لتمكين المشاركين من إنهاء متطلبات برنامج الرحلات الإستكشافية وإكسابهم صفات الإنباط الذاتي وتحمل المسؤولية، كما أنها تنمي روح المغامرة والإستكشاف لدى الشباب الأردني وتعزز فيهم معاني الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.
واشتمل المعسكر على عدة فعاليات منها محاضرات توعوية عن مخاطر المخدرات والإسعافات الأولية والخارطة والبوصلة محاضرة الثورة العربية الكبرى، اضافة الى نشاط بناء ثقافة السلام ونشاط الهوية الثقافة واللغة العربية والعاب كشفية عدة.
وقام المتطوعون بأعمال تطوعية في بلدية الشونة الشمالية،بالإضافة على التدرب على حركات المشاة والمسير بمسافة10 كيلو على طريق وادي الريان.
وألقى الشاب حمزة بني ياسين من مدرسة كفر الماء للبنين والشابة صبا الغنانيم من مدرسة معدي كلمة الخريجين، كما قدم الشاب مالك محمود من مدرسة طه حسين الثانوية للبنين آيات من القرآن الكريم والشابة الآء الرماضنة من مدرسة معدي أبيات شعر.
وفي نهاية الحفل وزعت راعية الحفل الشهادات التقديرية على الشباب وعددهم 88 طالباً وعلى الإناث وعددهن 116 طالبة.
--(بترا)